الاتحاد

الرياضي

الهلال يضرب النفط بثنائية والاتحاد يطيح الزمالك بـ "الترجيحية"

الهلال جدد فوزه على النفط وأكد أحقيته بالتأهل (الاتحاد)

الهلال جدد فوزه على النفط وأكد أحقيته بالتأهل (الاتحاد)

بغداد، القاهرة (الاتحاد)

ودع الزمالك كأس زايد للأندية الأبطال، بالخسارة أمام الاتحاد السكندري 3 - 4 بركلات الترجيح مساء أمس، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز «زعيم الثغر» بهدف أحرزه إيمانويل بناهيني في الدقيقة 84 ليتعادل الفريقان في نتيجة المباراتين إجمالاً، بعد فوز الزمالك في لقاء الذهاب بهدف.
وفي ضربات الترجيح، سجل للزمالك التونسي فرجاني ساسي ويوسف أوباما ومصطفى فتحي وأضاع محمود علاء وعبدالله جمعة والتونسي حمدي النقاز، وسجل للاتحاد بناهيني ومحمود شعبان ونور السيد ومحمد ناصف وأضاع محمد السيد وكريم الديب.
وتأهل الاتحاد بقيادة مديره الفني حلمي طولان إلى دور الثمانية، بعدما واصل مسلسل مفاجآته، بعد إقصاء الترجي التونسي حامل اللقب من دور الـ32.
استحق الهلال السعودي التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، بعدما كرر تفوقه على النفط العراقي بهدفين في مباراة إياب دور الـ «16»، التي شهدها استاد فرانسوا الحريري بمدينة أربيل مساء أمس، وبعدما آلت مواجهة الذهاب بين الفريقين لمصلحة «الزعيم» برباعية، لينضم الهلال إلى جانب الوصل والنجم الساحلي ومولودية الجزائر، والذين سبق لهم حصد بطاقات التأهل إلى الدور ربع النهائي، فيما انضم النفط إلى الأهلي المصري والنصر السعودي والوداد المغربي، والذين غادروا البطولة من هذا الدور.
وبهذا الانتصار حافظ الهلال «زعيم الكرة السعودية» على سجل انتصاراته النظيف في البطولة، دون أن يتلقى أي هدف، وبعدما خاض المباراة بغياب عدد من العناصر الأساسية التي كانت تعاني من الإصابات، وهم الرباعي ياسر الشهراني ومختار فلاته وسلمان الفرج إلى جانب المحترف السوري عمر خريبين، الذين خضعوا طيلة الأيام الماضية إلى برنامج علاجي خاص، إذ فضل المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس عدم إشراك أي من هؤلاء اللاعبين، وبالأخص سليمان الفرج الذي كان يعاني من الإجهاد.
وجاءت مجريات المباراة مثيرة في شوطها الأول الذي حسم من خلاله الهلال تفوقه بهدفين، أحرزهما كل من الفرنسي جوميز بالدقيقة 13، والبرازيلي كارلوس إدواردو بالدقيقة 31، إذ ساهم التقدم المبكر في تعامل الهلال مع متطلبات المباراة بشكل عقلاني بعيداً عن المغامرات الهجومية، وفي ظل سوء أرضية ملعب فرانسوا الحريري التي ظهرت متهالكة وغير صالحة للعب على الإطلاق، وخطرة على لاعبي الفريقين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين