الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد بن راشد يشهد ثاني أيام «مهرجان القدرة»

محمد بن راشد يشهد ثاني أيام «مهرجان القدرة»
29 ديسمبر 2019 00:05

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أمس، سباق الإسطبلات الخاصة للقدرة لمسافة 120 كلم، في ثاني أيام فعاليات مهرجان سموه للقدرة، الذي يتواصل صباح اليوم بسباق جميلتي المخصص للأفراس، ويختتم بالسباق الرئيسي لمسافة 160 كم يوم السبت المقبل.
وحضر السباق، سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من عشاق سباقات الفروسية.
وتوج الفارس أحمد صالح الشحي على صهوة الفرس «جبلاني إنديورانس» لإسطبلات الكمدة، بلقب السباق الذي أقيم بمشاركة 224 فارسة وفارساً من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة.
وتقام فعاليات المهرجان بتنظيم من نادي دبي للفروسية، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية، وتعد هذه النسخة الرابعة للمهرجان، في ظل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أمر بتحويل كأس سموه للقدرة إلى مهرجان كبير يشمل كل الفئات.
وعقب ختام السباق، قام كل من الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الفروسية، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، وراشد الهرمودي من شركة مبادلة للاستثمار الراعية للسباق، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.
وقطع الفارس «البطل» أحمد الشحي المسافة الكلية للسباق بزمن قدره 4:20:09 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 27.68 كلم/‏‏ ساعة، وجاء في المركز الثاني غيث عبد الواحد صقر على صهوة «هتان» لإسطبلات (SS) بزمن قدره 4:24:12 ساعة، فيما حل في المركز الثالث عبدالله العامري على صهوة «أتوس دس كامبو» لإسطبلات زعبيل، بزمن قدره 4:24:34 ساعة.
وجاء السباق قوياً وسريعاً، وكان تكتيكياً بامتياز من قبل البطل الذي استطاع ادخار مجهود جواده في المرحلة الأولى، ليبدأ في الصعود ليتسلم الصدارة، بدءاً من المرحلة الثانية.
وعلى الرغم من المجهود الذي بذله «الفرسان» للحاق بالمتصدر، لكن كل محاولاتهم فشلت بسبب السرعة الكبيرة للفارس الشحي، وساعده في ذلك الاستجابة الفورية من الفرس القوية «جبلاني».
وأعرب بطل السباق الفارس أحمد صالح الشحي عن سعادته بتحقيق إسطبلات الكمدة لهذا اللقب الغالي للمرة الثانية، مضيفاً أن السباق لم يكن سهلاً وشهد تنافساً قوياً، لأن كل الإسطبلات تحرص على الفوز.
وأشاد الشحي بالفرس «جوبلاني» وقال إنها تملك رصيداً جيداً من المشاركات والنتائج، حيث كانت وصيفة في كأس ولي عهد دبي، واستطاعت أن تمضي فترة الصيف الماضي في الإمارات، لذلك اكتسبت خبرة كبيرة.
وأهدى بطل السباق اللقب إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيداً بدعم سموه للفروسية ولسباقات القدرة، وقال إن هذا السباق يعتبر عرساً للملاك والفرسان والمدربين، وإنهم ينتظرونه كل عام بشغف وحماس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©