السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"برنابيو" يحتضن نهائي ليبرتادوريس 9 ديسمبر

"برنابيو" يحتضن نهائي ليبرتادوريس 9 ديسمبر
1 ديسمبر 2018 00:00

بوينس آيرس (د ب أ)

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية «كونميبول» أن مباراة إياب نهائي كأس الليبرتادوريس، بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين، ستقام في 9 ديسمبر المقبل في العاصمة الإسبانية مدريد.
وكانت المباراة قد تأجلت بعد هجوم مجموعة من مشجعي ريفر بليت على حافلة فريق بوكا جونيورز، قبيل موعد انطلاق المباراة يوم السبت الماضي، وهو ما أسفر عن إصابة العديد من اللاعبين، منها إصابات بجروح خطيرة.
وأوضح الكونميبول أن المباراة ستقام على ملعب سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد الإسباني.
وأعلنت لجنة الانضباط في كونميبول، أن ريفر بليت سيخوض أول مباراتين على ملعبه في العام المقبل دون حضور جماهير، مع تغريمه 400 ألف دولار.
ورفضت اللجنة طلب بوكا جونيورز باحتسابه فائزاً في النهائي دون خوض مباراة الإياب. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2 /‏‏ 2.
وأبدت عدة مدن، من بينها ميدلين الكولومبية، رغبتها في استضافة المباراة، التي كانت قد تأجلت في البداية من يوم السبت إلى الأحد، ثم تأجلت لأجل غير مسمى، بناء على طلب بوكا جونيورز، قبل أن يعلن كونميبول موعدها الجديد.
يأتي هذا فيما أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني عزمه استئناف قرارات «كونميبول»، بفرض غرامة مالية وإقامة مباراتين دون جمهور بحق غريمه ريفر بلايت، وذلك في أعقاب إعلان الهيئة القارية إقامة المباراة المؤجلة بين الغريمين في نهائي مسابقة كوبا ليبرتادوريس، في مدريد.
وكان بوكا قد تقدم من الاتحاد بطلب لمعاقبة غريمه، على خلفية اعتداء مشجعي الأخير على حافلة لاعبيه قبل مباراة الإياب، التي كانت مقررة السبت على ملعب ريفر بلايت، بعد التعادل ذهابا 2-2 على ملعب بوكا. وطلب الأخير من الاتحاد القاري تطبيق مواد في قوانينه تتصل بحالات مماثلة، تشمل اعتبار منافسه خاسرا أو إقصائه من المسابقات القارية.
وقررت اللجنة التأديبية في الاتحاد معاقبة ريفر بإقامة مباراتين على ملعبه «مونيومنتال»، من دون جمهور، اعتبارا من 2019، وفرض غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار.
إلا أن هذه الخطوة لم تشف غليل بوكا، الذي أصدر بيانا أعلن فيه عزمه على استئناف القرار أمام الهيئات المعنية في كونميبول، وتلويحه باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.
وأكد النادي الأرجنتيني أنه لا يشارك اللجنة التأديبية لكونميبول، الحجج التي تقدمت بها لتبرير العقوبات التي فرضت على ريفر بلايت.
وكان رئيس الاتحاد القاري أليخاندرو دومينجيز، أكد بعد الإعلان عن إقامة مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو في نهاية الأسبوع المقبل، إن رئيس ريال فلورنتينو بيريز عرض استخدام ملعب برنابيو «مجاناً». أضاف: مدريد هي المدينة التي تتواجد فيها أكبر جالية أرجنتينية في العالم، هي عاشر مدن العالم أماناً، لديها مطار متصل بشكل كبير برحلات من أميركا الجنوبية، هي مدينة ذات ثقافة كرة قدم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©