الأربعاء 1 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

902 عضوة من 63 جنسية بـ«أعمال دبي»

902 عضوة من 63 جنسية بـ«أعمال دبي»
29 ديسمبر 2019 00:47

دبي (الاتحاد)

كشف مجلس سيدات أعمال دبي، عن انضمام 277 عضوة جديدة إلى المجلس في العام 2019، ما رفع إجمالي عدد عضواته إلى 902 عضوة من أكثر من 63 جنسية حول العالم، ما يعكس التنوع في بيئة الأعمال في دبي، وقدرة الإمارة على استقطاب المستثمرين وسيدات الأعمال من مختلف الجنسيات، بحسب تقرير الأداء للمجلس خلال 2019 الصادر أمس.
وشكلت جنسيات دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا حوالي 33% من إجمالي جنسيات عضوات المجلس، في حين شكلت الجنسيات الأوروبية ما نسبته 36% من الإجمالي والجنسيات الآسيوية 21%، كما بلغت نسبة العضوات من القارتين الأميركيتين 9% و1% للجنسية الأسترالية. وحقق المجلس نمواً بنسبة 4% في عدد المشاركات في فعالياته المختلفة، خلال العام الحالي، مقارنة بالعام 2018، ما يشير إلى أهمية القضايا التي طرحها المجلس، وساهمت في استقطاب عدد أكبر من سيدات الأعمال للاستفادة من الفعاليات ورفع كفاءتهن وتنافسيتهن في سوق العمل، حيث نظم المجلس 49 فعالية متنوعة، تمثلت في التركيز على مواضيع تلبي تطلعات سيدات الأعمال مثل التخطيط المالي والتسويق عبر جوجل، وحماية الأعمال من المخاطر السيبرانية، وتحسين العلامة التجارية، والعديد من المواضيع الأخرى التي استهدفت الارتقاء بخبرات ومهارات سيدات ورائدات الأعمال، وتسهيل انخراطهن في بيئة الأعمال.

57 فعالية
وفي إطار مساعي المجلس نحو إثراء خبرات العضوات وتنمية أعمالهن، فقد ساهم خلال العام الجاري بدعم 57 فعالية بمزايا تنافسية لعضواته، مما رفع عدد الفعاليات التي نظمها ودعمها المجلس إلى 106 فعاليات طوال العام، في مؤشر واضح على الجهود المكثفة التي يبذلها المجلس للارتقاء بأداء أعضائه.

التطوير والتحسين
وأكدت الدكتورة رجاء عيسى القرق، رئيس مجلس سيدات أعمال دبي، أن عام التسامح شهد نشاطاً مضاعفاً لمجلس سيدات أعمال دبي، حيث مزج المجلس أهداف التطوير والتحسين في خطة تدريبية شاملة نجحت في استقطاب عضوات جدد، ساهمت في تطوير مهاراتهن وقدراتهن بما يتلاءم مع المتطلبات الجديدة والمتغيرة في بيئة الأعمال.
واعتبرت القرق، أن النمو المحقق في عدد المشاركات في فعاليات المجلس، وارتفاع عدد المبادرات التي تم إطلاقها ودعمها، هما مؤشران واضحان على صحة الخطط الموضوعة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وتشجيع المرأة على التعلم واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة من أجل تحقيق أهدافها المهنية، مشيرة إلى أن قدرة المجلس على نسج شبكة واسعة من العلاقات مع عدد من الشركاء المهمين على المستوى المحلي والعالمي، كان له الأثر الكبير في إثراء محتوى الورش التدريبية والفعاليات، وتعزيز قدرات سيدات الأعمال.
ولفتت القرق، إلى أن العام المقبل سيكون عام استعداد مجلس سيدات أعمال دبي لمسيرة جديدة من الإنجازات في تمكين المرأة العاملة وتطوير قدراتها من خلال خطط استثنائية ونوعية، وذلك تماشياً مع توجهات ورؤى قيادتنا الرشيدة في أن يكون العام 2020 عام الاستعداد للخمسين.
وأضافت: يمثل العام المقبل حقبة هامة في مسيرة المجلس، لأن أنظار العالم ستكون متجهة إلى إمارة دبي وهي تستضيف معرض إكسبو2020 الحدث الأكبر عالمياً، وبالتالي فإننا في المجلس حريصون على أن نكون جزءاً رئيسياً في هذا المشهد، وأن نجعل من العام 2020 محطة رئيسية واستراتيجية جديدة لسيدات ورائدات الأعمال، بما يتوافق مع توجهات الإمارة والدولة بشكل عام، وتسهم في نقل عضوات المجلس إلى مراتب عليا على سلم النجاح المهني والشخصي، بما يرسخ من مكانة دبي كوجهة عالمية محفزة لسيدات الأعمال.
وساهم المجلس، بإطلاق لجنة مبادئ تمكين المرأة في الإمارات التي تعد مبادرة مشتركة بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة والاتفاق العالمي للأمم المتحدة، إذ تهدف إلى توجيه مؤسسات الأعمال لتمكين المرأة في ميادين العمل والأسواق والمجتمع، ما يعكس الدور المحوري الذي يمثله المجلس بالنسبة للمرأة العاملة في دبي.
وفي إطار مبادرات مجلس سيدات أعمال دبي تماشياً مع عام التسامح، فقد نظم خلال العام مؤتمر صحة ورفاهية المرأة الذي شهد حضور أكثر من 70 مشاركاً ومشاركةً من مختلف فئات المجتمع، من رجال وسيدات أعمال، في إمارة دبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©