الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشلهوب: «الأبطال» والمونديال ليست نهاية المطاف

الشلهوب: «الأبطال» والمونديال ليست نهاية المطاف
29 ديسمبر 2019 00:04

وليد فاروق (دبي)

أكد محمد الشلهوب، أسطورة الهلال السعودي، أنه لم يحسم موعد اعتزاله كرة القدم بعد، خاصة أن طموحه في المستطيل الأخضر لم يتوقف بعد، مشدداً على أنه كلاعب ذي خبرة ويلعب في ناد كبير مثل الهلال، إذا شعر في مرحلة معينة أن طموحه بدأ يقل، سيتوقف على الفور ويودع المستطيل الأخضر.
وشارك الشلهوب في تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخ ناديه، والأولى منذ عام 2000، مما أهله للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2019، والتي حصل فيها الهلال على المركز الرابع.
وشارك النجم السعودي في الاحتفالية الخاصة التي أقامتها «إعمار» مساء أمس الأول في دبي لفريق الهلال السعودي، أمام برج خليفة الذي تزين باللون الأزرق وبشعار الهلال المتوج باللقب الآسيوي، بحضور فهد بن سعد بن نافل رئيس نادي الهلال، وأحمد ثاني راشد المطروشي عضو مجلس الإدارة المنتدب في إعمار العقارية.
واعترف اللاعب أن الحصول على لقب دوري أبطال آسيا كان بمثابة «حلم» يبحث الهلال عن تحقيقه، وتحقق بفضل جهود دؤوبة وعمل مشترك جماعي من كل من له صلة بالهلال من لاعبين ومدربين وإداريين وجمهور، كل ساهم بدوره في تحويل هذا الحلم إلى حقيقة.
وأشار الشلهوب إلى أن اللقب القاري الهلال لا يعتبر نهاية المطاف لفريق الهلال، وبعدما كان الجميع في الموسم الماضي يطالب باللقب القاري، تنوعت المطالب في الموسم الجاري، لتشمل الرغبة في حصد كل البطولات التي يشارك فيها الفريق، سواء محلية أو قارية، مؤكداً أن اللاعب «الهلالي» لا بد أن يكون جاهزاً في كل الظروف، وقال: «جمهورنا داعم حقيقي لنا في الحصول على البطولات».
واعترف الشلهوب أن الهلال وبعد اللقب الآسيوي، كان لديه طموح أكبر خلال مشاركته في كأس العالم للأندية، وقال: «كان لدينا طموح أكبر في تقديم الأفضل، وكل اجتماعاتنا كانت تدور في هذا الاتجاه، خاصة أن الهلال لديه الإمكانات التي تؤهله لذلك، وكان هناك سؤال يطاردنا، لماذا لا نصل للنهائي، لكن للأسف تفاصيل صغيرة حالت بيننا وبين تحقيق ذلك، لكننا قادرون على تعويض هذا الطموح في الأعوام المقبلة».
وقاد اللاعب المخضرم فريقه في منافسات مونديال الأندية الأخير، والذي حصل فيه الهلال على المركز الرابع بعد الخسارة، بركلات الترجيح أمام مونتيري بطل المكسيك بنتيجة 3-4.
وتابع: «خسرنا مباراة فلامنجو البرازيلي في الشوط الثاني، بسبب بعض التفاصيل الصغيرة وفي دقائق معدودة، رغم تفوقنا في الشوط الأول، لكن هذا سيكون دافعاً لمحاولة تكرار التجربة والمشاركة في مونديال الأندية بطموح أكبر، وهذا ما أتمناه لكل الفرق العربية والآسيوية التي تشارك في هذا الحدث».
وحول «التوقيت» الذي يمكن أن يتخذ فيه قرار الاعتزال، أكد الشلهوب أنه يشعر أنه ما زال قادراً على العطاء، موجهاً شكره في نفس الوقت إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودي، لإعلانه جاهزية الهيئة وتكفلها بإقامة حفل اعتزاله، متى ما قرر مغادرة الملاعب واعتزال كرة القدم.
وقال: «أشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ على هذه المبادرة، ومهما قلت في حقه فلن أوفيه ما يستحق، هو رجل يعمل بأقصى طاقته، وعلى الصعيد الشخصي أحبه وأقدره كثيراً».
وتطرق النجم «الهلالي» إلى المواجهات التي تجمع فريقه مع الفرق الإماراتية خلال منافسات دوري أبطال آسيا، خاصة وهناك مواجهة مرتقبة تنتظر فريقه في النسخة المقبلة للبطولة أمام شباب الأهلي في مرحلة المجموعات، ووصف هذه اللقاءات بـ«المواجهات القوية» دائماً، وقال: «كل مواجهتنا مع الفرق الإماراتية تكون قوية، ولدينا ذكرى جميلة لآخر مواجهة جمعتنا مع شباب الأهلي في نصف نهائي البطولة عندما خسرنا في آخر دقائق اللقاء، لا يمكن أن ننسى مواجهتنا المتكررة مع العين، أعتقد أن جميعها مباريات تحظى باهتمام كبير، نظراً لقوتها وإثارتها».
واختتم النجم السعودي تصريحاته بالكشف عن «أكاديمية الشلهوب» لكرة القدم والتي أطلقها في السعودية، كخدمة مجانية من دون رسوم لأي موهبة كروية لم يسعفها حظها في الالتحاق بأي نادٍ، تكون هذه الأكاديمية فرصة له لتطوير مستواها ورعايتها تحت إشراف مدربين متخصصين، موضحاً أنه ليست للاعبين فقط، ولكن أيضاً هي أكاديمية للمدربين والإداريين أيضاً، وبدأت فعلاً مسيرتها واستقبلت عدداً طيباً من اللاعبين في المملكة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©