السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

49000 يورو حد أقصى للراتب الشهري في الصين

49000 يورو حد أقصى للراتب الشهري في الصين
29 ديسمبر 2019 00:03

القاهرة (الاتحاد)

قررت رابطة كرة القدم الصينية «سوبرليج» وضع حد أقصى لرواتب اللاعبين في الدوري الصيني بحيث لايتعدى 49 ألف يورو أسبوعياً، للحد من الارتفاع الجنوني في هذه الرواتب خلال السنوات الأخيرة، مايعني أن راتب اللاعب لن يتجاوز 200 ألف يورو شهرياً، وهو رقم بعيد جداً عن الرواتب الحالية التي وصل بعضها على سبيل المثال إلى نحو 480 ألف يورو أسبوعياً، كما هو الحال مع النجم البرازيلي أوسكار لاعب شنجهاي سبيج والذي يحصل على راتب سنوي قدره 20 مليون يورو.
ولن يشمل هذا القرار اللاعبين الذين مازالت عقودهم سارية، وسيتم تطبيقه رسمياً من شهر فبراير القادم. ويستهدف هذا القرار الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف، والسيطرة على النفقات الباهظة التي تصرفها الأندية الصينية. وصرح شين شوان رئيس رابطة كرة القدم قائلاً: لقد أنفقت أنديتنا الكثير من المال ولو لم نتخذ هذا القرار في الوقت المناسب، لربما انهارت المنظومة الكروية كلها. وأضاف إن هذه الإجراءات الجديدة تستهدف أيضاً مكافحة الاستثمارات المتزايدة بصورة غير رشيدة في هذه اللعبة والنهوض بنظام التدريب ومواجهة نقص التمويل اللازم لبناء الاستادات وتحديثها والنهوض بالبنية التحتية الخاصة بملاعب التدريب.
وذكرت شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» إن هذا الراتب الجديد الذي حددته الرابطة الصينية سيكون له عواقب سيئة إذ إن عدداً كبيراً من النجوم الأوروبيين والبرازيليين الذي يلعبون في الصين، لن يسعى أي منهم إلى تمديد عقده بعد انتهائه بسبب هذه الشروط الجديدة.
وجدير بالذكرأن الدوري الصيني يضم عدداً كبيراً من النجوم الأوروبيين والبرازيليين مثل كاراسكو وهامسيك (لاعبا فريق داليان يفانج ) اللذين ينتهي عقد كل منهما عام 2021 ، ومروان فيلايني (شاندونج لينجنج) الذي ينتهي عقده في نفس العام، وهالك (شنجهاي سيبج) ، وباولينيو الذي ينتهي عقده في 2023 وغيرهم كثيرون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©