الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس أحمد بن راشد يجتذب 16 متنافساً

كأس أحمد بن راشد يجتذب 16 متنافساً
28 ديسمبر 2019 00:11

الشارقة (الاتحاد)

يسعى الجواد «إي أس عجيب»، للدفاع عن لقب كأس سمو ولي عهد الشارقة، للخيول العربية الأصيلة في نسخته الثانية، كما يجتذب كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نخبة من الخيول المهجنة، في السباق الرابع لمضمار الشارقة، الذي يقام في الثانية والربع ظهر اليوم، ويتألف من ستة أشواط، تتنافس خلالها 88 خيلاً على جوائز مالية بقيمة 560 ألف درهم. وتتجه الأنظار نحو النجم «إي أس عجيب»، حامل اللقب، حيث يواجه ثمانية خيول على مسافة 1200 متر، في الشوط الخامس أبرزها «الوجل» الفائز في الشارقة، ووصيفته «مثيرة» بطلة «كلاسيكو المهرات»، التي تحسن مستواها وحلت ثانية في الشارقة.
وستكون المنافسة متكافئة في كأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في الشوط الثالث، المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة 2000 متر، أبرزها «بيج براون بير» و«تريدزمان» الفائز في ميدان، والمهرة «هبة» الفائزة في جبل علي. ويكتنف الغموض منافسات سباق المبتدئة من إنتاج الإمارات، في الشوط الأول لمسافة 1700 متر، ولكن يبرز منها «أيه أف مصنف» و«أيه أف المجهز» و«إي أس الأصيل نغمة» و«طاقة»، وهناك «نسر الريف» و«واثق الريف».
وسيكون صراع المهرات والأفراس من إنتاج الإمارات، في الشوط الثاني لمسافة 1700 متر، وأقوى المرشحات هي «داريا» و«مرزاجا» بعد إحرازهما المركز الثاني في آخر مشاركاتهما، وهناك «نزعة» الثالثة في سباق الشارقة الماضي. ويتصدر«أيه أف مذهل» ترشيحات الشوط الرابع لمسافة 1200 متر (تكافؤ)، ويسعى «أماني العودة» للعودة لمنصات التتويج و«مرمرة» صاحبة المركز الثاني في سباقها الأخير بالشارقة، إلى جانب المهرة «جاب جابوب».
ويتنافس كل من«الجازي»، و«من الإمارات» و«معالي الريف» الفائز في العين، في الشوط السادس والختامي بسباق تكافؤ على مسافة 2000 متر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©