الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منظمة السياحة: مليار سائح حول العالم في 9 أشهر

منظمة السياحة: مليار سائح حول العالم في 9 أشهر
30 نوفمبر 2018 01:52

رشا طبيله (أبوظبي)

ارتفع عدد السياح حول العالم في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 5% إلى مليار سائح، بزيادة 56 مليون سائح، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية.
وأشار التقرير إلى أن جميع المناطق والقارات شهدت نمواً ملحوظاً في 9 أشهر، حيث إن منطقة آسيا والباسيفيك قادت النمو بواقع 7%، تليها أوروبا والشرق الأوسط بواقع 6% لكل منهما، في حين سجلت قارة أفريقيا 5% في النمو، والأميركيتين 3%.
وتتماشى نتائج الـ9 أشهر مع توقعات المنظمة لنمو عدد السياح للعام الجاري بواقع 4 إلى 5%، حيث تشكل الأشهر التسعة من العام 77% من إجمالي السياح السنوي.
وحول الإيرادات السياحية، شهدت دول آسيوية وأوروبية نتائج قوية، حيث شهدت بريطانيا نمواً بواقع 12% في الإيرادات السياحية برغم تراجع عدد السياح، أما أستراليا فسجلت 11% نمواً في الإيرادات السياحية، وفرنسا 8% وإيطاليا 6% مع نمو عدد السياح لتلك الدولتين، أما الإيرادات السياحية في الولايات المتحدة وإسبانيا وألمانيا ارتفعت بنسبة 3%.
أما في آسيا، سجلت الصين 21% نمواً في الإيرادات السياحية، واليابان بواقع 19%، وماكو في الصين بواقع 20%.
وفيما يتعلق بإنفاق السياح الدوليين، فإن روسيا سجلت 15% نمواً في إنفاق السياح، والمملكة المتحدة 10%، وفرنسا 10%، في حين سجلت الولايات المتحدة 7% في نمو الإنفاق، في حين سجلت الصين تراجعاً طفيفاً في الإنفاق بسبب ضعف اليوان.
واعتمدت المنظمة في بياناتها على 139 دولة، ممن أظهرت بياناتها السياحية، فـ83% منها سجلت نمواً في السياح، و17% فقط سجلت تراجعاً في عدد السياح الدوليين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©