الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترحيب عربي بمقترح الإمارات تشكيل فريق عمل للتحضير لدورات الاتحاد الدولي للاتصالات

ترحيب عربي بمقترح الإمارات تشكيل فريق عمل للتحضير لدورات الاتحاد الدولي للاتصالات
29 نوفمبر 2018 19:18

رحب مجلس وزراء العرب للاتصالات والمعلومات بمقترح دولة الإمارات العربية المتحدة إنشاء فريق عمل عربي للتحضير لدورات مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات وتكليف الأمانة العامة بتعميم هذا المقترح على الدول العربية لأداء مرئياتها تمهيداً لمناقشاته خلال الاجتماع المقبل للجنة العربية الدائمة للاتصالات.
جاء ذلك في القرارات الختامية الصادرة عن الدورة الـ22 للمجلس التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية بمشاركة وفد من الدولة ترأسه سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات بالإنابة.
وفيما يخص فلسطين، دعا المجلس الدول العربية إلى تبني حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الاتحاد البريدي العالمي ودعم كافة المقترحات ومشروعات القرارات التي تقدم إلى مؤتمرات الاتحاد الدولي في هذا الخصوص.
وأكد المجلس أهمية تبني الدول العربية للقرارات الخاصة بدولة فلسطين والتي يتم تقديمها للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية 2019 في شرم الشيخ.
كما أكد المجلس دعمه لكل المقترحات الواردة في الورقة الفلسطينية بشأن رؤيتها للدعم المطلوب من الدول العربية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الفلسطيني.
ودعا المجلس الإدارات العربية لدعم فلسطين في مطالبة الإدارات البريدية العالمية بإرسال إرساليات و"بعائث مغلقة" مباشرة إلى دولة فلسطين ودعوة الدول العربية لتفعيل خدمة البريد العاجل بين فلسطين ومختلف دول العالم.
كما دعا المجلس الإدارات البريدية العربية إلى إعفاء البريد الفلسطيني من قيمة التعويض للبعائث البريدية التي لم تصل بسبب الإجراءات الإسرائيلية غير المبررة.
وفيما يتعلق بالمبادرة العربية لحوكمة الإنترنت في المنطقة العربية، دعا المجلس الدول الأعضاء إلى تكثيف المشاركة في أعمال اللجنة الاستشارية المعنية بتنظيم المنتدى العربي لحوكمة الإنترنت التي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا.
وحول مشروع الربط الإقليمي لشبكات الإنترنت العربية، رحب المجلس بمبادرة دولة الكويت لإعداد ورقة عمل حول إمكانية تنفيذ مشروع الربط الإقليمي لشبكات الإنترنت العربية من خلال نقاط المبادلة والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع ورفع تقرير للاجتماع القادم للجنة الدائمة العربية للاتصالات.
وأكد المجلس أهمية التعاون العربي المشترك مع المجموعات والمنظمات الإقليمية الأخرى في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث كلف الأمانة العامة للجامعة العربية بالتوقيع على مذكرة تعاون مع المصلحة الصينية لإدارة الفضاء الإلكتروني المزمع إبرامها في الفترة المقبلة وذلك في إطار منتدى التعاون الصيني العربي.
وتابع المجلس تنفيذ خطة التنمية الإقليمية للمنطقة العربية 2017-2020، ودعا الإدارات البريدية إلى التعاون مع البريد العالمي من أجل متابعة تنفيذ هذه الخطة ومتابعة التقدم المحرز في تنفيذها.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©