الاتحاد

الرياضي

الأهلي ينقل معسكره إلى العاصمة استعداداً لـ«السوبر»

علي معالي (دبي)

ينقل فريق الأهلي تدريباته اليوم من دبي إلى أبوظبي، قبل اللقاء المرتقب ضد الزمالك الجمعة المقبل في السوبر المصري، وحرص سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، على تفقد استاد محمد بن زايد أمس في جولة سريعة قام بها مدير الكرة للاطمئنان على كل الأمور والمتطلبات الخاصة بالفريق قبل إلى الانتقال إلى أبوظبي صباح اليوم، وهناك ارتياح كبير بين أفراد الأهلي لما شاهدوه والترحيب الكبير بهم.
من ناحية أخرى، وضع حسام البدري المدير الفني للفريق، اللمسات الأخيرة على تدريب الأهلي، أمس، في ملعب النادي الأهلي بدبي، في مران مغلق حرص خلاله على البدء في التركيز على الأوراق التي سيخوض بها اللقاء ومطمَئناً في نفس الوقت على عناصره بشكل كامل.
وأكد البدري أن قمة الأهلي لا تعترف بزمان أو مكان قائلاً: «تعودنا منذ سنوات طويلة أن اللقاء مع بين الأهلي والزمالك قمة كروية كبيرة مهما كان الزمان والمكان».
جاء ذلك، رداً على معرفة شعوره وهو يخوض «السوبر» خارج حدود مصر، حيث أكد البدري لـ«الاتحاد» أنه لا فارق بين ملاعب مصر والإمارات من الناحية المكانية، وقال: «الفارق حالياً أننا سنلعب بحضور جماهيري كبير، وهو ما لم يحدث في مصر منذ فترات طويلة، ولكن في كل الأحوال يجب تأكيد نقطة مهمة للغاية أنه علينا، سواء في الأهلي أو الزمالك إثبات حضارة وعراقة الكرة المصرية من خلال الأداء الراقي من كل النواحي في أرض الملعب، والالتزام الكامل».
وتابع: «علينا أن نحترم ونقدّر جماهير الفريقين التي ستحضر من جميع أرجاء دولة الإمارات من أجل متابعة مباراة راقية في كل شيء، وهو ما أبحث عنه تحديداً بين صفوف فريقي».
وقال: «تعودت، سواء من خلال وجودي في الملعب، أو من على دكة البدلاء حالياً أن مباريات القمة بشكل عام لها ثوابت محددة، ولا تتغير على مدار التاريخ، لأن حساباتها حتى وإن كانت مختلفة إلا أن ثوابتها لا تتغير، لأنها تعد بطولة في حد ذاتها بغض النظر عن أي اعتبارات أخرى».
وأضاف البدري: «كأس السوبر تعد غاية في الأهمية والقوة، وأنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان مرتين متتاليتين، حيث واجه الأهلي الزمالك في المباراة الختامية في الدور الأول للدوري، ثم يلتقيان مرة أخرى على أرض الإمارات في السوبر».
قال: «كنت أتمنى أن نلتقي معاً في ظروف أفضل مما نحن فيه حالياً، سواء في ظل الغيابات الموجودة، أو بعد أن كنا قاب قوسين أو أدني من لقب أمم أفريقيا، لكن يجب الإشادة بلاعبي الفريقين والمنتخب الوطني بشكل عام لما قدموه في الجابون، وأنتظر انضمام لاعبي الأهلي خلال الساعات المقبلة».
وأوضح أن ظروف قمة الجمعة تضفي إثارة مضاعفة على المباراة، لأنها تقام أمام جماهير غفيرة، مؤكدًا أن المباراة فرصة أمام الأهلي والزمالك لإسعاد الجالية المصرية على أرض الإمارات، والأشقاء في الخليج بشكل عام ولهذا تحمل المباراة طابعاً خاصاً، وتتضاعف مسؤوليتها، وأن هذا ما سعى الجهاز الفني لنقله لجميع اللاعبين.
من جانبه، قال محترف الفريق المهاجم النيجيري جونيور أجايي «السوبر أمام الزمالك، مهمة جداً بالنسبة إلى الفريق لأكثر من سبب، أولها أنها مباراة تساوي لقباً جديداً للفريق، ثم إنها أمام الزمالك وهو ما يكسبها قوة وجماهيرية كبيرة، ولا يمكن أن أنسى هدفي في مرمى الزمالك في ختام الدور الأول من بطولة الدوري، كونه هدفاً مهماً لي شخصياً وللفريق، جعله يحسم تلك المباراة ويبتعد بصدارة الدوري».

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"