الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مسؤولون: فخورون بالثقة الوطنية في المؤسسات والجهات الفائزة بـ«أوائل الإمارات»

مسؤولون: فخورون بالثقة الوطنية في المؤسسات والجهات الفائزة بـ«أوائل الإمارات»
29 نوفمبر 2018 05:29

أبوظبي (الاتحاد)

أعرب معالي الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، عن فخره بالثقة الوطنية التي وصلت بمشروع خليفة سات إلى قائمة أوائل الإمارات، ليكون هذا الإنجاز الوطني من «الإنجازات التي سيفخر بها زايد لو كان بيننا».
وتقدم معاليه بالشكر والتقدير لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، على هذه المبادرة التي أسهمت في تحفيز أبناء الوطن لمواصلة العمل والتفوق لرفع اسم الدولة في المحافل العالمية، كما هنأ معاليه مركز محمد بن راشد للفضاء على هذا الإنجاز الذي سيواصل حصد المزيد من النجاحات وطنياً وإقليمياً وعالمياً.
وأشار معاليه إلى أن هذا المشروع الوطني الواعد الذي يسهم في ترسيخ وتحقيق رؤية الإمارات، هو من صناعة أبناء هذا الوطن، وعلامة فارقة ولحظة استثنائية فتحت فيها دولة الإمارات أبواب مرحلة جديدة تنافس فيها عالمياً وترسخ ريادتها إقليمياً، نحو بناء قطاع فضائي إماراتي قوي ومستدام يسهم في تنويع الاقتصاد ونموه، ليكرمه اليوم ذات أبناء الوطن.
بدوره، أكد معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «أنّ فوز جائزة الشيخ زايد للكتاب ومتحف اللوفر أبوظبي بجائزة أوائل الإمارات لعام 2018، يمدنا بالعزيمة والإصرار، ويعطينا دافعاً قوياً لمزيد من العطاء والتطور في العمل، خدمة لهذا الوطن المعطاء من خلال إنجازات يفخر بها زايد. وهو إنجاز جديد، تسطره دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي يتماشى مع توجهات قيادتنا الرشيدة وحكومة الإمارات. ونعرب عن فخرنا بالتكريم من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ما يزيد من مسؤوليتنا للمضي قدماً في تقديم الأفضل في الثقافة والفن والسياحة، لإيماننا بالدور الذي يقومون به في حياة الشعوب، باعتبارهم جسراً للتواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى بعيداً عن الصراعات والحروب، ووسيلة لفهم الآخر والحوار معه والتعايش مع التنوع الإنساني عموماً».
وأضاف معاليه: «يأتي هذا التكريم لهذين المشروعين الرائدين بمثابة تكريم للوطن أجمع، وترسيخاً لجهود ورؤية دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي الرامية إلى صون وتعزيز التراث الثقافي والتاريخي الغني لإمارة أبوظبي، بما يعزز من مكانتها كوجهة ثقافية وسياحية عالمية مرموقة. كما أنّ فوز صروح ومبادرات الثقافة والسياحة، يعكس الوعي العميق لدى شعبنا بأهمية الاستدامة الثقافية كعنصر نهضة وطنية واستمرارية تحقيق إنجازات ريادية، نعتز بها ويفخر بها باني اتحادنا ومؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد، طيب الله ثراه. ومع هذا الفوز ستواصل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي العمل على تحقيق أهدافها والسعي إلى تطوير مشاريع ثقافية سياحية متخصصة، تضع الإنسان وتطوره المعرفي والفكري على قمة أولوياتها».
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «لا ينفصل هذا الفوز عن مساقات تطوير العمل الثقافي والارتقاء بجودته ليلبي الاحتياجات الفكرية والمعرفية لشعبنا والمنطقة والعالم، فلكلا المشروعين؛ جائزة الشيخ زايد للكتاب ومتحف اللوفر أبوظبي، أبعاد عربية وعالمية ولهما مكانة هامة في ذاكرة الإبداع حاضراً ومستقبلاً. فقد اكتسبت جائزة الشيخ زايد للكتاب مكانة مرموقة في الأوساط الفكرية والأدبية العالمية لمصداقيتها العالية في تكريم الكتب المؤثرة في واقعنا بما يليق باسم الشيخ زايد الذي تحمل الجائزة اسمه، بينما أحدث متحف اللوفر أبوظبي نقلة نوعية في مفهوم المتاحف العالمية بأسلوب سرده الذي يستكشف جوهر الإنسانية خارج الحدود والتقسيمات المعتادة».
من جانبه، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر» بمناسبة تكريم مدينة مصدر ضمن مبادرة أوائل الإمارات: «تفخر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» الرائدة عالمياً في قطاع الطاقة المتجددة والاستدامة، بتكريم مدينة مصدر إحدى أكثر مدن العالم استدامةً وأول مشروع عمراني مستدام في المنطقة، ضمن أوائل الإمارات. فمنذ أكثر من عشر سنوات، بدأت «مصدر» رحلتها كأول شركة إماراتية تتخصص في قطاع الطاقة المتجددة ونشر الحلول والتقنيات النظيفة على مستوى دولة الإمارات والمنطقة والعالم. وقد جاء تأسيس الشركة لينسجم مع رؤية الأب المؤسس لدولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ويتماشى مع توجه قيادة دولة الإمارات التي تسعى إلى دعم المشاريع المبتكرة وتعزيز حلول التنمية المستدامة وتنويع مصادر الطاقة ودعم اقتصاد المعرفة، حيث تستثمر الشركة في مشاريع متنوعة للطاقة المتجددة حول العالم. وتعتبر شركة «مصدر» رائدة في التطوير العمراني المستدام وذلك من خلال مدينتها المستدامة مدينة مصدر، التجمع الأكبر في المنطقة من حيث المباني ذات الكفاءة العالية في استخدام الطاقة، وتوظف المدينة العديد من التقنيات المتطورة للحد من استهلاك الطاقة والمياه فضلاً عن اعتمادها لشبكة نقل ذكية ومتكاملة خالية من الانبعاثات الكربونية وتعمل المدينة على استكشاف وتطبيق أحدث الابتكارات في مجال الزراعة وذلك للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي المستقبلي ومواجهة تحدياته».
كما ثمنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية التكريم والثقة الوطنية بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي التي أسهمت في فوز «الملف النووي الإماراتي» ضمن مبادرة أوائل الإمارات، والتي خصصت العام الجاري لتكريم «الإنجازات التي سيفخر بها زايد لو كان بيننا».
وأعرب المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، عن فخره بهذا الإنجاز الوطني الذي يؤكد أهمية البرنامج النووي السلمي الإماراتي كمشروع استراتيجي واعد قادر على تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، الذي كان شغله الشاغل تطبيق نهج الاستدامة وترسيخه في كافة المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©