الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تعقد المنتدى السادس لـ«تكنولوجيا المعلومات»

«تنظيم الاتصالات» تعقد المنتدى السادس لـ«تكنولوجيا المعلومات»
27 ديسمبر 2019 00:59

دبي (الاتحاد)

عقدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات المنتدى السادس لتطوير تكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور مزودي خدمات الاتصالات في الدولة وعدد كبير من أصحاب الشأن والاختصاص.
وناقش المنتدى الذي ترأسه عبد الرحمن الناصر مدير أول البنية التحتية والمعايير في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات التوجهات المختلفة في القطاع، والمستجدات ذات الصلة على مستوى العالم، ونتائج الدراسة الاستشارية الخاصة بمشروع مواكبة التطور والتكنولوجيا، الذي أجرته الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، كما شهد المنتدى تقييم الوضع الحالي للخدمات بناء على مستوى التأثير على البنية التحتية والسياسية في دولة الإمارات.
وقال عبد الرحمن الناصر: «نفخر بامتلاكنا بنية تحتية، هي من بين الأفضل على مستوى العالم، وقد جاءت دولة الإمارات في مقدمة الدول العربية في مؤشر الجاهزية الشبكية لعام 2016 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، ويظهر ذلك الحالة القوية لقطاع الاتصالات في الدولة، ونجاح الحكومة في تحقيق إنجازات هامة في قطاع تقنيات المعلومات والاتصالات، لدفع عجلة النمو الاقتصادي الاجتماعي».
كما حققت الإمارات تقدماً كبيراً في مؤشر جاهزية البنية التحية للاتصالات (TII)، إذ انتقلت من المركز 25 عالمياً إلى المركز الثاني على مستوى العالم، ويأتي منتدى تطوير التكنولوجيا بنسخته السادسة، لمناقشة المواضيع المتعلقة بالبنية التحتية وتأثير تطبيق OTT الخاص بخدمات البث والإعلام المرئي على البنية التحتية، وغيرها من القضايا المتعلقة بقطاع الاتصالات.
وقدمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات خلال أعمال المنتدى عرضاً تقديمياً حول مدى تأثير تطبيق OTT في تطوير البنية التحتية والخدمات المقدمة للمستهلك، كما قدمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة - دو عرضاً عن رؤية مشغلي الخدمة في مجال الـ OTT في 2020.
وتضمنت أعمال المنتدى ورشة عمل ناقشت التوجهات والتحديات الجديدة في مجال OTT، أدارها المهندس سلطان العويس وجمعت عدداً من الشركات مثل «مايكروسوفت»، و« جوجل»، وآخرين، ونتج عن هذه الورشة عدد من التوصيات ستتم دراستها مع الإدارات والجهات المعنية.
يذكر أن الهيئة أطلقت منتدى تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2015، بهدف تعزيز الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©