دبي (الاتحاد)

بلغ عدد السياح الإماراتيين إلى فرنسا نحو 170 ألف سائح، شكلوا نحو 24% من إجمالي السياح الخليجيين إلى فرنسا خلال العام الماضي، بحسب كريم مكاشيرا المدير الإقليمي للوكالة الوطنية الفرنسية لتطوير السياحة «أتوفرانس». وقال مكاشيرا في تصريحات صحفية، على هامش إطلاق موقع إلكتروني باللغة العربية للترويج للوجهات السياحية الفرنسية: «إن السوق الإماراتية تعد ثاني أكبر سوق مصدرة للسياح إلى فرنسا من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي»، موضحاً أن إنفاق السياح الإماراتيين والخليجيين يعد الأعلى بين السياح القادمين إلى فرنسا، حيث يصل متوسط إنفاق السائح من الإمارات إلى نحو 3 آلاف دولار.
وأشار مكاشيرا إلى أن عدد السياح الوافدين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى فرنسا وصل إلى نحو 2.5 مليون سائح خلال عام 2017، من أصل 88 مليون سائح دولي شهدتهم فرنسا خلال ذات الفترة.
ولفت إلى أن الموقع الإلكتروني يستهدف السياح من المنطقة العربية، وتحديداً من دول مجلس التعاون الخليجي الذي يعدون من أكثر الزوار إنفاقاً في أوروبا، حيث تشير البيانات الصادرة عن منظمة السياحة العالمية إلى أن متوسط إنفاق السائح الخليجي أكثر بنحو 6.5 مرة من متوسط إنفاق السائح العالمي.