الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شيماء عبد العزيز.. خبرة 20 عاماً لخدمة منتخب الطاولة

شيماء عبد العزيز.. خبرة 20 عاماً لخدمة منتخب الطاولة
29 نوفمبر 2018 00:07

معتصم عبد الله (دبي)

تمضي مسيرة نشاط كرة سيدات الطاولة بخطوات ثابتة نحو الأمام على مدار الموسم الثاني على التوالي بالتزامن مع انطلاقة النسخة الثانية لدوري السيدات لكرة الطاولة للموسم الحالي، والتي تشهد مشاركة 11 فريقاً، تمثل 6 مؤسسات تشمل الأندية والأكاديميات الخاصة على مستوى فئتي الدوري فوق وتحت 15 عاماً، وبتواجد نحو 59 لاعبة من بينهن 31 لاعبة في الفئة الأولى «فوق 15 عاماً و28 ضمن الفئة الثانية تحت 15 عاماً».
وسعى اتحاد اللعبة ممثلاً في المهندسة مجد البلوشي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة النسائية، لتثبيت أركان نشاط اللعبة وإعادة إحياء منتخبات المراحل السنية للسيدات حيث كانت الخطوة الأولى نهاية أكتوبر الماضي بإعلان التعاقد مع المدربة المصرية شيماء عبدالعزيز بطلة مصر والعرب وأفريقيا سابقاً ولاعبة منتخب السيدات في أولمبياد سيدني 2000 وبكين 2008، لقيادة منتخبنا للسيدات خلال الفترة المقبلة.
ويتطلع الاتحاد إلى الاستفادة من خبرات البطلة المصرية شيماء عبدالعزيز والتي تمتد لنحو 20 عاماً في صالات اللعبة، حققت خلالها الكثير من البطولات على المستويين المحلي والقاري وصولاً للمشاركة الدولية وتمثيل مصر في نسختين من دورة الألعاب الأولمبية في سيدني وبكين 2000 و2008، قبل الانتقال لمجال التدريب على مدار 8 مواسم، قادت فيها عدداً من الأندية المصرية كالترسانة، والزمالك، والإنتاج الحربي وغيرها.
وترى شيماء عبدالعزيز أن الظروف الحالية مواتية لإعادة إحياء وتكوين منتخبات مراحل سنية للسيدات على مستوى الإمارات في ظل انتظام منافسات دوري السيدات للموسم الثاني على التوالي.
وأوضحت: لدينا برنامج عمل وخطة طويلة الأمد لتدشين عدد من منتخبات المراحل السنية بالتوازي مع النسخة الثانية للدوري، لافتة إلى حتمية الاستفادة من مواهب اللعبة على مستوى المدارس والجامعات في ظل اتفاقية التعاون الموقعة بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم.
وشددت عبدالعزيز على أهمية مرحلة انتقاء اللاعبات والتي تمثل الخطوة الأولى لمشوار منتخبات سيدات الطاولة في المرحلة المقبلة، وأضافت: نعلم حجم الصعوبات التي تواجه نشاط سيدات كرة الطاولة، ونعول بشكل كبير على تعاون المدارس والجامعات من أجل توفير فرصة لانتقاء أفضل المواهب، ونركز بشكل كبير على الفئات الواعدة على مستوى الناشئين والأشبال، ونتطلع إلى الأفضل من خلال المشاركة في المنافسات بداية من الموسم المقبل.
يذكر أن موسم منافسات دوري السيدات لكرة الطاولة الذي ينطلق غداً، يشهد انضمام نادي العروبة بعد مجهود مقدر من إدارة النادي على تأسيس فريق للبراعم والتعاقد مع مدربة لقيادة اللاعبات، وهو الأمر الذي يؤكد نجاح مساعي الاتحاد في التواصل مع الأندية وتحفيزها للمشاركة، علاوة على أن الموسم يشهد أيضاً المشاركة الأولى لنادي الوصل بعد أن شهد الموسم الماضي مشاركة أكاديمية النادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©