الشارقة (الاتحاد)

دشن نادي الشارقة الرياضي للمرأة، التابع لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، نظام القوس والسهم الإلكتروني «المعرب»، بعد تركيبه في صالة القوس والسهم الجديدة في مقر المؤسسة، لتنال بذلك الأسبقية في تطبيق النظام الجديد على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وخاضت لاعبات النادي تدريبات هدفت إلى بلوغ أفضل معدلات التأقلم والانسجام مع النظام الجديد، وأظهرن استجابة جيدة للتوجيهات الفنية تحت أيدى خبراء المؤسسة والجهة الموردة للنظام الجديد، ومن أهم ميزاته إمكانية عرض النتائج فورياً عبر الشاشات العملاقة، وحفظ وأرشفة إلكترونية وتحليل فوري مبسط للنتائج إمكانية تغيير مدى الرماية حتى مسافة 100 متر، كما يعتبر هذا النظام معتمداً في البطولات المحلية والدولية. من جانبها، أكدت ندى النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أن الخطوة تأتي بتوجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، من أجل الارتقاء برياضة المرأة، وفتح المجال أمامها للمنافسة في المحافل الرياضية الإقليمية، ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتسخير كل الإمكانات لتحقيق مزيد من الإنجازات والبطولات على كل الصعد والمجالات، ورفع راية الدولة في المحافل المحلية والدولية.
وتابعت: «النظام الجديد يساهم في تطوير أدوات العمل في رياضة القوس والسهم»، موضحة أن أسبقية المؤسسة في استخدام وتطبيق هذا النظام في منطقة الشرق الأوسط ستعزز من دوافع لاعبات النادي والأطقم الفنية والإدارية لتقديم الأفضل واعتلاء المنصات.
وأضافت: «هدفنا دوماً المركز الأول ولاعباتنا يدركن تماماً أدوارهن لبلوغ الأهداف، والنادي لن يألو جهداً في سبيل تطوير أدوات الممارسة الرياضية بما يمكننا من تحقيق النتائج المشرفة، والمؤسسة عبر نادي الشارقة الرياضي للمرأة درجت على تقديم بطلات رائعات حققن نتائج مشرفة في مختلف المحافل الخليجية والعربية والعالمية». وأوضحت أن «لاعبات المؤسسة يقدمن الأفضل في كل البطولات ونحن سعداء بجهودهن، وننتظر المزيد منهن لتسير جهودنا في تطوير أدوات العمل الرياضي بالتوازي مع ما يحققنه من نتائج مشرفة للإمارات والمؤسسة».