الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

10 نجوم يخسرون القيمة السوقية في 2019

10 نجوم يخسرون القيمة السوقية في 2019
27 ديسمبر 2019 00:02

مراد المصري (دبي)

اللاعبون حالهم كحال الأسهم في سوق الأموال، حيث إن مؤشرات الصعود والنزول موجودة بشكل يومي، أو أحياناً موسمي، بالنظر للمجمل العام لأداء كل لاعب، وغيرها من المتغيرات العمرية والتنافسية، وهناك أكثر 10 لاعبين خسروا جانباً كبيراً من قيمتهم السوقية في 2019، بحسب المواقع المتخصصة في سوق الانتقالات.

كوتينهو
عدم استقرار البرازيلي كوتينهو في آخر عامين أدى لهبوط سعره بنحو 50%، بواقع 70 مليون يورو، وذلك رغم أدائه القوي مع بايرن ميونخ الألماني، لكن مع عدم رغبة النادي الألماني بدفع أكثر من 70 مليون يورو لإتمام الصفقة ومطالبة برشلونة بـ120 مليون يورو على الأقل، جعلت أسهم اللاعب تقل تدريجياً .

مارسيلو
جلوس البرازيلي مارسيلو على مقاعد البدلاء، وعدم وضوح مسيرته مع ريال مدريد الإسباني، جعلت قيمته السوقية تقل بنسبة 71%، بواقع 50 مليون يورو، ليصبح سعره الحالي 20 مليون يورو، وذلك مع وجود مؤشرات لرحيل اللاعب عن صفوف «الملكي» بنهاية الموسم الحالي على أبعد تقدير.

جاريث بيل
واصل سعر الويلزي التراجع بنسبة 50%، ليصل إلى 40 مليون يورو كقيمة تقديريه له، وذلك بسبب تمسكه براتبه السنوي المرتفع الذي يجعل مسألة تعاقد الأندية الأخرى معه أمراً صعباً، إلى جانب أدائه الضعيف في أغلب فترات الموسم الحالي، مقارنة بالتوقعات المأمولة منه.

أسينسيو
دفع الإسباني الشاب ماركو أسينسو، لاعب ريال مدريد، ضريبة الإصابة التي تعرض لها في الصيف الماضي، والغياب عن المشاركة، حيث تواجد على استيحاء منذ مطلع 2019، ليتراجع سعره بنسبة 50%، وتصبح قيمته 40 مليون يورو، بانتظار ما يقدمه في النصف الثاني من الموسم، للمساهمة في زيادة القيمة التقديرية له.

بوسكيتش
العمر لا يرحم مع مرور الزمن، هذا حال الإسباني سيرجيو بوسكيتش لاعب برشلونة، الذي تناقصت قيمته السوقية بنحو 53%، ليصبح سعره 35 مليون يورو، وهي القيمة التي يمكن أن يوافق ناديه على تخفيضها في نهاية الموسم الحالي، في حال أراد الرحيل، بعدما أصبح وجوده أقل تأثيراً مع الفريق عن السابق.

راكيتيتش
تراجعت قيمة الكرواتي إيفان راكيتيتش، بواقع 61%، في ظل الحديث المستمر عن رغبة برشلونة بالتخلص منه، إلى جانب تخطيه حاجز الثلاثين من العمر، لتصبح القيمة التقديرية له 25 مليون يورو، وهو مبلغ معقول نظير خروجه من صفوف الفريق، سواء في فترة الانتقالات الشتوية، أو خلال الصيف المقبل.

جريزمان
أدت موافقة الفرنسي أنطوان جريزمان على الانتقال إلى برشلونة، مقابل تفعيل الشرط الجزائي، إلى تراجع قيمته السوقية بنحو 20%، لتستقر عند 120 مليون يورو، وهو الذي كان يستطيع أتلتيكو مدريد بيعه بقيمة أكبر في حال وجود المفاوضات المباشرة، لكن الشرط الجزائي أدى لاستقرار سعر اللاعب عند هذا المبلغ.

هازارد
البلجيكي إيدن هازارد الذي انتقل إلى ريال مدريد الإسباني في الصيف الماضي بعد الموافقة على عدم تجديد عقده مع تشيلسي، تراجعت قيمته بنحو 20%، واستقر سعره عنده 120 مليون يورو، وهي قيمة قابلة للتناقص في الفترة المقبلة، في ظل عدم تقديمه الأداء الكبير المنتظر منه لحد الآن.

فقير
أدى انتقال الفرنسي نبيل فقير إلى صفوف ريال بيتيس الإسباني إلى تراجع قيمته السوقية بنحو 43% أيضاً، ليصح سعره 40 مليون يورو، بعدما كان لاعب ليون مطلباً لعدد من أبرز الفرق الأوروبية، لكنه اختار الدفاع عن ألوان فريق يحاول الهروب من شبح الهبوط.

ليمار
خيب الفرنسي توماس ليمار، آمال أتليتك مدريد منذ ضمه بصفقة كبيرة من فريق موناكو الفرنسي، حيث تراجع سعر اللاعب في العام الحالي بنحو 50%، ليصبح عند 30 مليون يورو فقط، رغم أن التوقعات كانت أن يتحول اللاعب لأحد أفضل اللاعبين في الفريق والقارة الأوروبية في الوقت الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©