الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

7 تحديات جديدة تنتظر «البرغوث» في العام الجديد

7 تحديات جديدة تنتظر «البرغوث» في العام الجديد
27 ديسمبر 2019 00:02

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم كل البطولات والألقاب والأرقام القياسية الشخصية التي حققها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على امتداد مسيرته الكروية الناجحة، إلا أنه مازال أمامه بعض التحديات لتأكيد جدارته بلقب الأكثر أرقاماً وألقاباً وإنجازات عبر تاريخ كرة القدم كله، وتنحصر هذه التحديات في 7 طموحات سيسعى إليها في العام الجديد 2020:
1- معادلة بيليه: يعتبر الجوهرة السوداء بيليه أسطورة الكرة العالمية ونجم سانتوس البرازيلي اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي سجل 643 هدفاً مع فريق واحد. ولأن «البرغوث» ميسي لم يلعب بدوره إلا مع فريق واحد هو برشلونة وسجل معه 618 هدفاً حتى الآن، فإنه سيكون مطالباً في 2020 بمعادلة رقم بيليه حيث الفارق الحالي بينهما 25 هدفاً. ولما كان ليو يسجل في المتوسط 50 هدفاً في الموسم ويفعل ذلك منذ عشر سنوات على الأقل، فإن ذلك يعني إنه بمقدوره أن يلحق برقم بيليه ويسبقه بسهولة خلال العام الجديد.
2- لقب مع التانجو: لم يفز ميسي حتى الآن بلقب كبير مع منتخب التانجو باستثناء ميدالية ذهبية أولمبية عام 2008، ما جعله لا يحظى بالإجماع في وطنه، حيث أدمن ميسي المركز الثاني مع المنتخب، وفعلها 3 مرات في بطولة كوبا أميركا أعوام 2007 و2015 و2016، ومرة واحدة في كأس العالم 2014 بالبرازيل. وستكون بطولة كوبا أميركا القادمة والتي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا في يونيو القادم، فرصة مواتية لتحقيق إنجاز كبير مع منتخب التانجو.
3- دوري الأبطال: هذا أحد تحديات وطموحات ميسي الذي لم يفز بهذه البطولة «الشامبيونزليج» مع برشلونة منذ عام 2015، ولهذا يريد هذا الموسم أن يفوز بها وهو قائد الفريق، لأنه في المرات الخمس التي فاز بها من قبل لم يكن هو «الكابتن».
4- تجاوز خنتو: ميسي فاز بعشر بطولات ليجا من 15 بطولة شارك فيها، ولكي يصبح أكثر اللاعبين فوزاً بالليجا، أمامه تحدي تجاوز رقم أسطورة ريال مدريد النجم فرانسيسكو خنتو الذي حقق إنجاز الفوز بالليجا 12 مرة خلال الفترة من 1954 إلى 1969.
5- هداف الليجا: إذا كان ميسي هو أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف خلال موسم واحد برصيد 50 هدفاً سجلها في 37 مباراة موسم 11/‏‏‏2012، إلا أنه مازال متساوياً في عدد مرات الفوز بلقب الهداف مع اللاعب «تيلمو زارا» أسطورة أتليتكو بلباو، وكل منهما فاز باللقب 6 مرات، ولهذا يريد «البرغوث» الانفراد بهذا الإنجاز، والفرصة مواتية أمامه هذا الموسم.
6- تحطيم رقم تشابي: تحد جديد آخر ينتظر ليو، ألا وهو أن يصبح اللاعب الأكثر لعباً بقميص البارسا، إذ مازال النجم تشابي هيرنانديز زميله السابق في الفريق هو أكثر اللاعبين المشاركة مع برشلونة (900 مباراة) بينما وصل ميسي إلى رقم 841 مباراة. وإذا كان اللعب مع برشلونة يعادل حوالي 60 مباراة في الموسم، فإن معنى ذلك إن ميسي يمكنه تحطيم رقم تشابي خلال الموسم القادم على أقصى تقدير.
7- كرة ذهبية سابعة: ميسي هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية 6 مرات ومازال بمقدوره توسيع الفارق مع أقرب منافسيه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (5 كرات ذهبية).. وكرة سابعة لميسي تعني استحالة أن يلحق به رونالدو (34سنة) نظراً لأنه أكبر سناً من البرغوث (32سنة).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©