الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المبارزة الإماراتية ترتب أوراقها لـ«مونديال البحرين»

المبارزة الإماراتية ترتب أوراقها لـ«مونديال البحرين»
27 ديسمبر 2019 00:02

علي معالي (دبي)

حظيت بعثة منتخبنا الوطني للمبارزة باستقبال مميز، لدى وصولها إلى مطار دبي الدولي، عقب مشاركتها الناجحة في البطولة العربية للمبارزة، التي أقيمت في دولة الكويت الشقيقة.
وكان في استقبال البعثة لدى وصولها إلى دبي في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، الدكتورة هدى المطروشي، الأمين العام للاتحاد، وإبراهيم خالد المدير التنفيذي، وعدد من أولياء أمور اللاعبات.
وبلغت حصيلة مشاركة بعثتنا في البطولة 9 ميداليات متنوعة، بواقع ثلاث ذهبيات، وفضية واحدة، وخمس ميداليات برونزية، ليحتل منتخبنا المركز الثاني بالترتيب العام بعد الكويت مستضيفة البطولة.
وحصلت نورة البريكي على ذهبية منافسات الفردي لسلاح الفلوريه، وذهبية الفرق في كل من سلاحي السابر والفلوريه للفتيات، في حين حصل فريق سلاح الآيبيه للفتيات على الميدالية الفضية، أما الميداليات البرونزية الخمس فكانت من نصيب لطيفة الحوسني في فردي سلاح الفلوريه، والعنود مبروك السعدي في سلاح الآيبيه للفردي، وعبدالله الحمادي في منافسات فردي الآيبيه رجال، وحصلت فرق سلاحي الآيبيه والفلوريه للرجال على ميداليتين برونزيتين ليحقق أبناء الإمارات إنجازاً غير مسبوق بحصولهم على هذا العدد من الألقاب العربية في فئة العمومي.
وبعد تحقيق وصافة البطولة العربية، أصبح الأمل الجديد للعبة، هو بطولة العالم التي تستضيفها البحرين من أجل استمرار نهضة اللعبة، خاصة وأنها المرة الأولى في تاريخ اللعبة التي تحصد هذا الرقم الجيد من الميداليات.
وهنأت الدكتورة هدى المطروشي اللاعبين واللاعبات والجهاز الفني والإداري بإنجازهم التاريخي، معربة عن فرحتها وسعادتها الغامرة بهذا الإنجاز الجديد، الذي تحقق عن جدارة واستحقاق رغم انشغال معظم البعثة قبل البطولة بموسم الامتحانات الفصلية.
وقالت: «البطولة كانت قوية، والمنافسات لم تكن سهلة مع منتخبات الكويت مستضيف البطولة والسعودية وتونس والعراق، إلا أن الثقة كانت ولا تزال بلا حدود في أبناء وبنات الإمارات للمنافسة بقوة على المراكز الأولى، وتحقيق الألقاب، موجهة تهنئة خاصة لبنات الإمارات اللائي حققن مراكز طيبة للغاية، وتصدرن المشهد العربي بميدالياتهن الملونة في كافة الفئات».
وأكدت المطروشي أن هذه الإنجازات نتاج جهد جماعي من الاتحاد والأندية واللاعبين واللاعبات وأولياء الأمور، وحصيلة رؤية ثاقبة وتوجيهات سديدة من المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي، ودعم من القيادة الرشيدة التي تضع أبناء الوطن نصب أعينها، وتوفر لهم كافة السبل من أجل المنافسة دائماً على المركز الأول والرقم واحد.
وقالت: «هذه هي المرة الأولى التي يتحقق فيها عدة ألقاب وميداليات في بطولات العمومي العربية، وهي سابقة غير مسبوقة، وكنا في السابق نحصل على ميداليات في الشباب والناشئين، ولكن حالياً أصبحنا نتألق أيضاً في العمومي، وهي نقلة مهمة للغاية في مجال اللعبة، ومعظم هؤلاء اللاعبين ما زالوا في الشباب والناشئين».
وأضافت: «الإنجاز نتيجة تضافر الجميع وحصيلة جهد اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية وجهود الأندية مع الاتحاد، ونتطلع للمزيد من العمل والميداليات ليس فقط على مستوى العرب بل في آسيا وما حققناه يؤكد أن لدينا العديد من المواهب التي يمكن أن تكون ذخيرة جيدة للمستقبل».
وانتقلت المطروشي للتحدث عن الفترة المقبلة قائلة: «لدينا مشاركة في بطولة العالم في البحرين في سلاح الآيبيه لمرحلة الشباب منتصف يناير 2020، وبعدها 19 يناير في البحرين أيضاً المشاركة في البطولة العربية للشباب والناشئين، ثم يوم 26 فبراير المقبل المشاركة في البطولة الآسيوية في جاكرتا للشباب والناشئين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©