الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة أبوظبي: تغيير سرعات بعض الطرق في الإمارة اعتباراً من 2 ديسمبر

شرطة أبوظبي: تغيير سرعات بعض الطرق في الإمارة اعتباراً من 2 ديسمبر
28 نوفمبر 2018 17:37

أعلنت لجنة السلامة المرورية في إمارة أبوظبي تعديل السرعات على بعض الطرق في الإمارة وزيادة السرعة المسموح بها إلى 140 كيلو / ساعة بدون هامش للسرعات اعتبارا من 2 ديسمبر المقبل وذلك في إطار جهودها لتحقيق أفضل مستويات السلامة على الطرق.
وتشمل الطرق المعدل سرعاتها "طريق سويحان الهير E20" من دوار مدينة زايد العسكرية إلى تقاطع طريق الشاحنات E75 ومن تقاطع طريق الشاحنات E75 إلى منطقة الهير و"طريق العجبان الساد E16 " من دوار قصر العجبان إلى منطقة الساد و"طريق العين -القوع E95".
وأوضحت شرطة أبوظبي أن التعديلات الجديدة تم اعتمادها وفقا لدراسات ومقارنات معيارية دقيقة لمؤشرات الحوادث المرورية والخصائص الهندسية وكثافة الحركة المرورية على الطرق وصولا إلى تحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية المطبقة عالميا .
وذكرت أنها اعتمدت مجموعة من التوصيات والإجراءات الفنية المرتبطة بتحليل الحوادث المرورية ومراعاة الخصائص الهندسية للطرق المختلفة والأحجام المرورية على تلك الطرق والتوصية برفع السرعات التشغيلية على أجزاء تلك الطرق مع إجراء التحسينات الهندسية التي من شأنها الحفاظ على مستوى السلامة المرورية وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين دائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات .
وأشارت إلى أن تعديل السرعات لا يشمل الطرق كافة وإنما بعض الأجزاء منها، فيما ستظل سرعات الأجزاء الأخرى من تلك الطرق كما هي وستعمل شرطة أبوظبي بالتعاون مع الشركاء على توضيح السرعات المسموح بها على اللوحات المرورية في كل جزء من أجزاء الطريق بحسب السرعة التي تم اعتمادها وفقا للدراسات المرورية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالسرعات الجديدة المقررة على تلك الطرق بما يسهم في الحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين، وناشدت شرائح المجتمع كافة بتعزيز الجهود المبذولة لنشر ثقافة القيادة الآمنة والالتزام بالسرعات المقررة للوقاية الحوادث المرورية التي تقع بسبب القيادة بسرعة زائدة.
وأكدت تواصل الجهود الهادفة إلى تطبيق أفضل الممارسات بما يسهم في جعل طرقنا أكثر سلامة ضمن أولوية جعل الطرق أكثر أمنا وتماشيا مع توجيهات قيادتنا الرشيدة بتطبيق أفضل الممارسات في مجال السلامة المرورية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©