الاتحاد

الرياضي

ضربة عين في كأس ديفيز

الحكم أرنود جاباس نقل إلى المستشفى عقب إصابته بكرة شابوفالوف في كأس ديفيز ( أ ف)

الحكم أرنود جاباس نقل إلى المستشفى عقب إصابته بكرة شابوفالوف في كأس ديفيز ( أ ف)

هونج كونج (د ب أ)

خسر الفريق الكندي أمام نظيره البريطاني 2/‏‏‏ 3 في كأس ديفيز للتنس بأوتاوا، وفاز كايل إدموند في المباراة الأخيرة على دينيس شابوفالوف 6/‏‏‏ 3 و6/‏‏‏ 4 و3/‏‏‏ 1، وعوقب شابوفالوف بالطرد، بعدما أصابت كرة، ضربها بشكل احتفالي، العين اليسرى للحكم أرنود جاباس الذي نقل إلى المستشفى.
وأبدى اللاعب الشاب شابوفالوف أسفه على تصرفه، وقام بزيارة الحكم في المستشفى لتقديم الاعتذار، وذلك بعد أن تعرض اللاعب لصيحات استهجان من الجماهير.
وكان فاسيك بوسبيسيل قد أنعش آمال كندا بالتعادل 2/‏‏‏ 2، إثر فوزه على دانييل إيفانز 6/‏‏‏ 4 و6/‏‏‏ 1 و7/‏‏‏ 6 (7/‏‏‏ 3) في مباراة الفردي المعكوس الأولى التي استغرقت ثلاث ساعات ونصف الساعة، لكن إدموند حسم المواجهة في النهاية لصالح بريطانيا.
ودافع بوسبيسيل، المصنف 133 على العالم، عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» عن شافوبالوف، قائلاً: إن «ما وقع مجرد حادث. ويمكن أن يقع لأي لاعب آخر».
وحسم الفريق البلجيكي مواجهته أمام نظيره الألماني بالفوز 4/‏‏‏ 1، حيث شهدت مباراتا الفردي المعكوس فوز ستيف دارسيس على الألماني ألكسندر ميشازفيريف 2/‏‏‏ 6 و6/‏‏‏ 4 و6/‏‏‏ 4 و7/‏‏‏ 6 (10/‏‏‏ 8) وروبن بيملمانز على ميشا زفيريف، الشقيق الأكبر لألكسندر، 7/‏‏‏ 5 و6/‏‏‏ 1، وذلك بمدينة فرانكفورت الألمانية.
وبعد السقوط المفاجئ أمام بلجيكا، بدأ اسم اللاعب السابق بوريس بيكر يطرح نفسه بقوة لتولي منصب المدير الفني للفريق الألماني، وقال ألكسندر زفيريف، لاعب الفريق الألماني، عقب سقوط ألمانيا أمام بلجيكا 4/‏‏‏ 1 «أعتقد أنه اختيار جيد، إذا كانت لديه رغبة في تولي هذا الأمر»، واعترف بيكر أن هناك مفاوضات مع الاتحاد الألماني للتنس من أجل التعاون فيما بينهما في المستقبل.وفي أوسليك، خسر الفريق الكرواتي، الذي وصل إلى النهائي في الموسم الماضي، أمام نظيره الإسباني 2/‏‏‏ 3.
وجاء فوز الفريق الإسباني بالمواجهة، بعد أن تغلب روبرتو باوتيستا أجوت على فرانكو سكوجور 6/‏‏‏ 1 و6/‏‏‏ 7 (4/‏‏‏ 7) و6/‏‏‏ 3 و7/‏‏‏ 6 (8/‏‏‏ 6) وبابلو كارينو بوستا على نيكولا ميكتيتش 7/‏‏‏ 6 (7/‏‏‏ 4) و6/‏‏‏ 1 و6/‏‏‏ 4 في مباراتي الفردي المعكوس.
وصعد أيضاً الفريق الأسترالي لمواجهة نظيره الأميركي في دور الثمانية، بعدما تغلب على المنتخب التشيكي 4/‏‏‏ 1، كما سحق الفريق الأميركي نظيره السويسري 5/‏‏‏ صفر.
فقد شهدت منافسات الفردي المعكوس فوز الأسترالي جوردان طومسون على التشيكي يان ساترال 7/‏‏‏ 6 (7/‏‏‏ 5) و6/‏‏‏ 2 والتشيكي جيري فيسيلي على الأسترالي سام جروث 4/‏‏‏ 6 و7/‏‏‏ 5 و6/‏‏‏ 3.
وتغلب الفريق الفرنسي على نظيره الياباني في عقر داره بالعاصمة طوكيو، حيث شهدت منافسات الفردي المعكوس فوز نيكولا ماهو على حساب يوشيهيتو نيشيوكا الذي انسحب عندما كان ماهو متقدماً 6/‏‏‏ 1 و1/‏‏‏ 1، بينما حقق ياسوتاكا أوشياما انتصاراً شرفياً لليابان بالفوز على بيير-هيوز هربرت 6/‏‏‏ 4 و6/‏‏‏ 4.
وحسم الفريق الصربي، الذي يضم النجم نوفاك ديوكوفيتش، مواجهته أمام روسيا بالتقدم 4/‏‏‏ صفر.
وتسبب الطقس السيئ في تأجيل حسم المواجهة بين الأرجنتين وإيطاليا في الدور الأول من منافسات المجموعة العالمية، حيث أسفرت الأمطار وحلول الظلام، مساء أمس الأول في بوينس آيريس، عن تأجيل المباراة الخامسة الحاسمة بعد أن تعادل الفريقان 2/‏‏‏ 2. ويتطلع الفريق الأرجنتيني حامل اللقب إلى حسم المواجهة من خلال مباراة الفردي المعكوس الثانية، والتي تجمع بين الأرجنتيني جيدو بيلا والإيطالي أندرياس سيبي.
وكان كارلوس بيرلوسك قد أنعش آمال الأرجنتين بالتعادل، وذلك عندما تغلب على باولو لورينزي 4/‏‏‏ 6 و6/‏‏‏ 4 و6/‏‏‏ 1 و3/‏‏‏ 6 و6/‏‏‏ 3 في مباراة الفردي المعكوس الأولى.

اقرأ أيضا

الفجيرة والوحدة.. "سعادة الذئاب"