الاتحاد

الرياضي

«الجوارح» يحرز درع دوري شباب اليد

فرحة لاعبي الشباب بالدرع عقب التتويج (تصوير أشرف العمرة)

فرحة لاعبي الشباب بالدرع عقب التتويج (تصوير أشرف العمرة)

رضا سليم (دبي)

أحرز فريق الشباب درع دوري شباب اليد للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز على الشارقة في المباراة الفاصلة والماراثونية على الدرع، 40-35، والتي أقيمت مساء أمس بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، وامتدت المباراة لـ6 أشواط، ليفقد الشارقة الدرع بـ 8 سنوات متتالية، وقام محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد بتتويج الملك الشباب بالدرع.
حضر المباراة، وحفل الختام، محمد شريف نائب رئيس الاتحاد وداود مليح عضو مجلس الإدارة، ومحمد الحصان من الشارقة، ومحمد الحمادي مدير لجنة المنتخبات بالاتحاد، والدكتور سيد سليمان السكرتير الفني للاتحاد.
جاءت المباراة دفاعية من الفريقين لدرجة أنها لم تشهد في أول 5 دقائق، سوى هدف واحد لمصلحة الشباب عن طريق أحمد نبيل، وبعدها أضاف زميله خالد إسماعيل الهدف الثاني، وانتظر الشارقة 6 دقائق كي يسجل الهدف الأول عن طريق أحمد سيف، ليعود نفس اللاعب ويحرز التعادل للملك الشرقاوي في الدقيقة 8، وتظهر أخطاء في صفوف الفريقين، نتيجة السرعة والاندفاع، ويضع خالد إسماعيل الجوارح مجددا في المقدمة 3-2، ويتكرر التعادل الثاني في المباراة 3-3.
ويسجل خالد إسماعيل من أول رمية جزائية في المباراة، وتصل النتيجة إلى 4-3 في أول 10 دقائق، ويستغل الشارقة هجمة مرتدة سريعة ليسجل خالد مبارك، وهو التعادل الثالث في المباراة 4-4، ويعود أحمد نبيل للظهور، ويسجل في الشباك الشرقاوية، ويدرك سعود بلال التعادل سريعا، وتسير المواجهة متكافئة بين الفريقين، ثم التعادل 6-6 في منتصف الشوط.
تقدم الشارقة للمرة الأولى في المباراة 8-7، ثم أضاف سعود بلال من رمية جزائية الهدف التاسع لفريقه، ليرفع الفارق إلى هدفين، 9-7، ويعود سعود ليسجل من جديد ومن رمية جزائية، ويستمر الفارق هدفين، 10-8، ويحسم الشارقة الشوط الأول لمصلحته 15-12.
مع بداية الشوط الثاني، نجح الشباب في العودة للمباراة، وتحقيق التعادل 15-15، بعدما سجل 3 أهداف متتالية، لتعود المواجهة للتعادل 16-16، ثم يتقدم الملك من جديد بهدفين 18-16، وتعود المواجهة إلى نقطة التعادل من جديد 19-19 في منتصف الشوط بالرغم من أن عبدالكافي طلب وقتاً مستقطعاً لفريقه، ليتقدم الشارقة 21-20 في الدقيقة 20.
وتدخل المواجهة آخر 10 دقائق، ليستمر سيناريو المباراة بالتعادل بين الفريقين، ويتقدم الجوارح 27-26 قبل نصف دقيقة ويطلب عبدالكافي وقتاً مستقطعاً لفريقه، لتنتهي المباراة بالتعادل 27-27.
يلجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، ويعود التعادل من جديد مع نهاية الشوط الثالث 31-31، ثم التعادل 32-32، ويحصل راشد إسماعيل لاعب الشباب على البطاقة الحمراء، ويلعب الفريقان من جديد شوطين إضافيين، وتقدم الجوارح 34-32 في الشوط الخامس، ليحسم الجوارح المباراة 40-35.
أدار اللقاء، فاضل غلوم ونبيل خميس وعلى الطاولة نبيل عبدالله وعادل غلوم والمراقب الفني محمد نادر، والمراقب الإداري محمد راشد طابور.

الاتحاد يتفاعل مع «عام الخير»
دبي (الاتحاد)

تفاعل اتحاد اليد مع مبادرة عام الخير، طبقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، باعتبار 2017، عام الخير، حيث قام الاتحاد بتكريم اثنين من العاملين في مجال اللعبة، هما الهندي عبدالحميد مايموا العامل بالاتحاد ومحمد أحمد فاتكستل العامل بنادي النصر في بادرة هي الأولى، ومن المنتظر أن يقوم الاتحاد بتكريم شخصيات أخرى، من الذين خدموا اللعبة لسنوات طويلة، تماشياً مع عام الخير.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"