الإثنين 23 مايو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
بورشه تعلن عن وصول باناميرا الجديدة إلى الإمارات
بورشه تعلن عن وصول باناميرا الجديدة إلى الإمارات
15 أغسطس 2013 20:50
دبي (الاتحاد) - تطلّ باناميرا، وهي طراز بورشه الرياضي رباعي المقاعد ومتنوّع الاستعمالات، الذي أضفى رونقاً جديداً على فئة سيارات رجال الأعمال، في دولة الإمارات بنطاق غير مسبوق من الطرازات في جيلها الثاني. وقد باتت بورشه “غران توريزمو” تزخر بعشر نسخات بالتمام والكمال، تتألق بثلاثة طرازات جديدة بالكامل تنضمّ إلى سبعة طرازات أعيد تطويرها. وقد دفع صانع السيارات الرياضية بالتناقضات إلى حدّها الأقصى مع باناميرا الجديدة، إذ باتت السيارة تتألق بديناميكية أكثر رياضية مع فعالية أفضل وراحة أكبر وتصميم أكثر حدّة من قبل، لضمان متعة قيادة متفوقة. يساهم طرازا “باناميرا 4 إس إكسكيوتيف”Panamera4S Executive و”باناميرا توربو إكسكيوتيف”Panamera Turbo Executive الجديدان مع قاعدة عجلات طويلة، في اتّساع رقعة طرازات باناميرا إلى مستوى غير معهود سابقاً، ويرتقيان بها إلى مصاف سيارات رجال الأعمال الفاخرة. كما يسطع نجم الجيل الثاني من باناميرا تقنياً بطراز ثالث جديد أيضاً، هو “باناميرا إس إي - هايبريد”Panamera S E-Hybrid، الذي يبرز كأول سيارة في العالم مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس ضمن فئة السيارات الفاخرة. بالإضافة إلى ذلك، شهدت بورشه غران توريزمو Gran Turismo الجديدة تقديم محرك جديد بالكامل من ست أسطوانات على شكل “V” سعة ثلاثة ليترات مع شاحنيْ توربو لطرازيْ باناميرا إس وباناميرا 4إس. تتمثل إحدى أبرز التغييرات في الجيل الجديد من باناميرا بالفعالية الأفضل في استهلاك الوقود. فقد تمّ اعتماد تقنيات جديدة لخفض مصروف الوقود في نسخات السيارة كافة بنسبة تصل إلى 56 بالمئة، مع زيادة القوة في الوقت عينه، باستثناء طراز الديزل الذي لم تتغيّر قوته. في هذا السياق، تزخر نسخة القاعدة من باناميرا الجديدة بقوة 310 أحصنة، تتيح لها الوصول إلى سرعة قصوى مذهلة تبلغ 259 كلم/س، بالتناغم مع استهلاك متدنٍ للوقود يبلغ 8?4 ليتر/100 كلم فحسب، ما يوضح أن الفعالية لا تكون دوماً على حساب الأداء الرياضي.? كما تسطع باناميرا الجديدة بتجربة قيادة أفضل نتيجة لجوء بورشه إلى مقاربة تقنية متشعّبة، شملت إعادة تطوير علبة تروس Porsche Doppelkupplung PDK وتزويدها بتروس افتراضية متوسطة لتحسين استهلاك الوقود والراحة، واعتماد ركائز هيكل أكبر في التعليق الأمامي لتعزيز الراحة والصلابة، إلى جانب استخدام ركائز متطورة لعلبة المقود توفر استجابة مباشرة أكثر. كما استخدمت بورشه إطارات مطوّرة حديثاً وعجلات أخفّ وزناً قياس 18 بوصة، بالإضافة إلى “نظام بورشه للتحكم بالثبات” PSM بإعداد خاص، لتعزيز أداء السيارة الرياضي وراحتها.
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©