الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز النقل المتكامل: لا مخالفات على عبور المركبات غير المسجلة «خارج أوقات الذروة»

مركز النقل المتكامل: لا مخالفات على عبور المركبات غير المسجلة «خارج أوقات الذروة»
26 ديسمبر 2019 00:58

هالة الخياط (أبوظبي)

جدد مركز النقل المتكامل دعوته لأصحاب المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي بالتسجيل في حساب نظام التعرفة المرورية بحسب البيانات التي تم إرسالها عبر الرسائل النصية لأصحاب المركبات، فيما يمكن لأصحاب المركبات المسجلة خارج إمارة أبوظبي التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمركز.
ودعا المركز أصحاب المركبات المسجلة في إمارة أبوظبي بعد تسلم الرسالة التي تحتوي على بيانات التسجيل، إلى زيارة الموقع الإلكتروني (itc.gov.ae) والقيام بتغيير كلمة السر والتعرف على الحساب الشخصي وتفعيل نظام أبوظبي للتعرفة المرورية ابتداء من 2 يناير المقبل.
وأكد مركز النقل المتكامل، رداً على سؤال لـ «الاتحاد» أنه لن يترتب على المركبات غير المسجلة بنظام التعرفة المرورية أي مخالفات في حال العبور من البوابات خارج أوقات الذروة، مشيراً إلى أن تطبيق الرسوم والمخالفات يقتصر فقط على أوقات الذروة التي تكون من الساعة 7-9 صباحاً ومن 5-7 مساءً من السبت إلى الخميس بواقع 4 دراهم لكل عبور.
وذكر المركز أنه في حال عدم قدرة المتعامل على التغلب على مشكلات التسجيل التواصل مع مركز خدمة إسعاد المتعاملين على الرقم 80088888 للرد على استفساراتهم وتقديم أشكال الدعم والمساعدة كافة.
وبهدف تسهيل إجراءات التسجيل في نظام التعرفة المرورية، قام مركز النقل المتكامل في وقت سابق بفتح حسابات في نظام التعرفة بشكل تلقائي ومجاني لجميع المركبات المسجلة بالإمارة، حيث تسلم أصحاب المركبات رسائل نصية قصيرة تحمل تفاصيل الحساب وكيفية تفعيله. وفي حال فقدان الرسالة، فيتوجب على المتعاملين التواصل مع مركز الاتصال لمركز النقل المتكامل على الرقم المجاني 80088888.
يأتي ذلك استعداداً لتطبيق نظام التعرفة المرورية على أربع بوابات بجسور رئيسة في مدينة أبوظبي، هي جسر الشيخ زايد وجسر الشيخ خليفة وجسر المقطع وجسر المصفح. ويتم احتساب الرسوم على المركبة من خلال رقم اللوحة، دون الحاجة إلى تثبيت بطاقة عبور خاصة بنظام التعرفة المرورية على الزجاج الأمامي للمركبة.
ولتحقيق الهدف المرجو من النظام وهو تخفيف الازدحام المروري وتعزيز انسيابية حركة الطرق وتشجيع استخدام أساليب النقل البديل، ووفر مركز النقل المتكامل بأبوظبي 327 حافلة جديدة وأضاف 47 رحلة من ضواحي أبوظبي إلى مدينة أبوظبي، و43 رحلة عبر جسر خليفة قادمة من منطقة الشهامة وجزيرة ياس، و104 رحلات إضافية عبر جسر المقطع قادمة من مناطق مصفح، وبني ياس والنهضة.
وتتعدد المنافع التي يحدثها نظام التعرفة المرورية، حيث يسهم في تخفيف الازدحام المروري ويشجع على استخدام وسائل النقل البديلة كمشاركة السيارات، ما يسهم في تقليل الاستخدام الفردي للمركبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©