أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، حجز 95% من المساحات الداخلية والخارجية المخصصة للعروض في معرض الدفاع الدولي (آيدكس 2019) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2019)، اللذين سيقامان في الفترة ما بين 17 ولغاية 21 فبراير المقبل، برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وتقوم شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» بتنظيم المعرضين، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات ، ويسلطان الضوء على آخر التطورات الدفاعية المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها في تطوير مجال الدفاع والصناعات كافة ذات الصلة. ويقدّم الحدث المرتقب تحت شعار «الدفاع من أجل الأمن والأمان» بعداً جديداً في هذا المجال، بهدف المساهمة في تحقيق استراتيجية الدولة في قطاع الذكاء الاصطناعي التي تمثل المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، بما ينسجم مع الأهداف المستقبلية لمئوية الإمارات 2071 في جعل دولة الإمارات الأفضل عالمياً في المجالات كافة.
وتصادف الدورة المقبلة من معرض «آيدكس»، الاحتفال باليوبيل الفضي للمعرض ومرور 25 عاماً على انطلاقته الأولى في عام 1993، حيث سيستقطب كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الدفاع والأمن لعرض أحدث الابتكارات، مقدماً منصة مثالية لاكتساب الخبرات وتطوير الصناعات الدفاعية المحلية والإقليمية. وأكد حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها، أن الدورة القادمة لمعرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2019 ستكون بمثابة منصة عالمية لعرض آخر ما توصلت إليه صناعات الأمن والدفاع، تماشياً مع التوجّه العالمي للثورة الصناعية الرابعة، لافتاً إلى أن المعرض يرسخ مكانته الدولية المتميزة كأحد أبرز المعارض المتخصصة بالصناعات الدفاعية.
وبالتزامن مع «آيدكس»، سيقام معرض الدفاع البحري «نافدكس» الذي يستقطب العاملين ورواد القطاع من حول العالم إلى مكان واحد لمناقشة ومشاركة الأفكار والمفاهيم المبتكرة في مجال الأمن والدفاع البحري.