الاتحاد

الرياضي

«لوجانو» السويسرية تستضيف ثالثة جولات «إكس كات»

 الزاهد وابن خرباش مع مسؤولي لوجانو (من المصدر)

الزاهد وابن خرباش مع مسؤولي لوجانو (من المصدر)

لوجانو (الاتحاد)

أعلنت المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- استضافة مدينة لوجانو السويسرية لفعاليات «جائزة لوجانو الكبرى 2016» الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة «اكس كات»، خلال الفترة من 3 إلى 5 يونيو المقبل، وذلك في حدث فريد يقام للمرة الأولى في البلد الأوروبي والذي لم يستضف من قبل أي حدث في الزوارق السريعة.
وجاء الإعلان في حفل كبير أقيم في المدينة السويسرية عقب توقيع العقد، بحضور الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية -دبليو بي بي أيه- وعيسى خلفان بن خرباش عضو مجلس الإدارة وماركو بورادوري عمدة مدينة لوجانو ورافئيللي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي أم. كما شهد مراسم التوقيع والمؤتمر الصحفي نورمان جوبي رئيس مقاطعة تيشينو السويسرية وماريو تامبوريني المروج المحلي للحدث، إضافة الى مسئولي المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي ايه- والسلطة المحلية في المدينة وحشد من كبار المسؤولين ورجال الإعلام.
وأبدى سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- سعادته الكبيرة بالنجاحات المتلاحقة التي ظلت تسجلها المؤسسة في الانتقال بالبطولة العالمية من مرحلة إلى آفاق جديدة مقتفين نهج قيادتنا الرشيدة في التميز والابتكار.
وذكر الكتبي أن الفضل في هذا الانتشار يعود إلى الدعم المتواصل والاهتمام الكبير للمؤسسة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الذي ظل حريصا على إنجاح كافة الأنشطة والفعاليات منذ الانطلاقة العالمية بحلتها الجديدة حتى وصل الحدث اليوم إلى أفضل مكان ولا يزال في الطريق نحو تحقيق الكثير من النجاحات والتربع على المكانة العالمية الأولى.
من جانبه، رحب ماركو بورادوري عمدة مدينة لوجانو السويسرية، باستضافة وإقامة الحدث للمرة الأولى في مياه بحيرة لوجانو الخلابة، والتي تحيط بها مناظر جبالها الرائعة بل وللمرة الأولى في سويسرا بأثرها، مما يخلق بالتأكيد قاعدة كبيرة ستزحف خلال فترة الجولة إلى لوجانو لمتابعة والتعرف على هذا الحدث.
وكشف عن أن وجود حدث كبير مثل بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- أمر يدعم أهداف السلطة المحلية في تعزيز مكانة المدينة والتي باتت من أهم الوجهات الاقتصادية والسياحية في القارة العجوز، وتسعى لأخذ مكانة رياضية متميزة أيضاً باستقطاب مثل هذه الأحداث العالمية، مبيناً أن المدينة تخطط لتكون مركزاً للرياضات البحرية والملاحة الترفيهية.
وقال ماركو بورادوري: تعتبر مدينة لوجانو البلدة الأكبر حجماً في منطقة تيتشينو للعطلات في قلب أوروبا النابض، وهي ليست فقط ثالث أهم مركز مالي في سويسرا، ومركز للمؤتمرات والبنوك والأعمال، ولكنها أيضاً تتميز بحدائقها وأزهارها.
من جانبه، لم يخف رافئيللي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي أم- سعادته الغامرة بالتواجد في حدث مهم هو الإعلان عن إقامة منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- وللمرة الأولى في سويسرا، مبينا أن المؤسسة العالمية -دبليو بي بي أيه- نجحت فيما سعى إليه الاتحاد الدولي من سنوات وهو اقحام السباقات البحرية السريعة في مياه سويسرا.

لوجانو.. بلد الطبيعة والفنون الجميلة
لوجانو (الاتحاد)

تقع مدينة لوجانو في الطرف الشمالي لبحيرة لوجانو، وهي محاطة بالعديد من الجبال التي توفر مشاهد خلابة ويخلو مركز المدينة من السيارات وتتميز الأبنية بالطراز الإيطالي (اللومباردي) وتكثر فيها المتاحف ويتميز وسط المدينة، بساحاته وأروقته ذات الأسلوب المتوسطي، والحدائق المتعددة ذات النباتات شبه الاستوائية مثل باكو سيفيكو وبلفيدير. وتحتضن المدينة، متحف ميوسيو كانتونالي دي أرته لوحات فنية وتضم أشهر المرتفعات والجبال هي مونت سان سلفاتوري ومونت بريه، ومن أجمل الأماكن باركو سيفيكو سياني وكاتدرائية سان لورينزو وكنيسة سانتا ماريا ديلي أنجيولي.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم