الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«البترول الكويتية» تعتمد عقد عمان الآجل لتسعير النفط

«البترول الكويتية» تعتمد عقد عمان الآجل لتسعير النفط
26 ديسمبر 2019 00:05

دبي (الاتحاد)

قالت بورصة دبي للطاقة، أمس، إن مؤسسة البترول الكويتية تعتزم اعتماد العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة مؤشراً لتسعير صادرات النفط الخام الكويتي المتجهة إلى القارة الآسيوية ابتداء من 1 فبراير 2020.
ويشكل هذا القرار تأكيداً على مكانة العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة كمعيار رئيس لتسعير النفط في منطقة الشرق الأوسط. ويعد هذا العقد الأداة الأكثر فعالية وشفافية لإدارة المخاطر واستكشاف الأسعار في أسواق النفط الخام الكبريتي في المنطقة، وذلك بسبب جودة الخام العُماني التي تتقارب إلى حد كبير مع جودة النفط الذي يستخرج من منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي فهو يشكل مؤشر التسعير الأمثل والأدق.
وقال رائد السلامي، المدير العام لبورصة دبي للطاقة: «مما لا شك فيه أن الجمع بين أهمية خام عُمان المعتمد كمؤشر للنفط في المنطقة، والعقد الآجل والأطر التنظيمية التي يخضع لها في البورصة، فضلاً عن المعدلات القياسية للتسليم الفعلي، يجعل من هذا العقد معياراً بالغ الأهمية لشركات النفط الوطنية، والتي ترغب في الاستفادة من آلية تمتاز بالشفافية لتسعير صادراتها من النفط الخام». وأضاف السلامي: «نرحب بقرار مؤسسة البترول الكويتية في اعتماد العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة لتسعير صادرات النفط الخام الكويتي لآسيا».
وتابع: «نثمن الثقة التي منحت لنا، ونحن ملتزمون بتزويد المنطقة بآليات موثوقة ومتطورة لإدارة المخاطر واستكشاف الأسعار». وبذلك يصبح العقد الآجل لخام عُمان من بورصة دبي للطاقة المعيار الرسمي لخمسة منتجين في منطقة الشرق الأوسط، وهم سلطنة عُمان وإمارة دبي والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©