سيد الحجار (أبوظبي)

أنجزت شركة الدار العقارية، أعمال إنشاء وتجهيز حديقة «ريم سنترال بارك» العامة، والتي تمتد على مساحة مليون قدم مربعة في جزيرة الريم، حيث من المقرر افتتاح الحديقة الشهر المقبل.
وتعتبر حديقة «ريم سنترال بارك» جزءاً من المخطط الرئيس في جزيرة الريم، حيث تضم جامعاً يتسع لـ2000 مصل والعديد من المرافق المائية، والمطاعم، ومحال التجزئة، وجدار تسلق، وحديقة تزلج، وملاعب رياضية، ومناطق عديدة مخصصة للألعاب، وتوفر مساحة حديثة في العاصمة للتسوق والترفيه، وتوفر إمكانية ممارسة النشاطات الرياضية بمختلف أنواعها.
وكانت «الدار» قد كشفت خلال شهر أبريل 2017، عن توجهها لتطوير حديقة «ريم سنترال بارك» في جزيرة الريم، بتكلفة 250 مليون درهم، موضحة أنه من المقرر افتتاح الحديقة عام 2018.
وتقع الحديقة في منطقة شمس أبوظبي بالقرب من مشروع «ذا بردجز»، الذي تباشر «الدار» تطويره في جزيرة الريم، والذي يتضمن 6 أبراج توفر 1272 وحدة سكنية، بتكلفة 1.3 مليار درهم، ويناسب ذوي الدخل المتوسط.
ويضم المخطط الرئيس للمجمع السكني في جزيرة الريم مجموعة من المشاريع التطويرية مثل صن وسكاي تاور، وأبراج البوابة، وبرج القوس، كما يحتضن مشروع «ميرا» الذي يعتبر أول مشروع مخصص لأصحاب الدخل المتوسط والذي تم إطلاقه في يونيو من العام 2015.
وجاء إعلان «الدار» عن تطوير الحديقة العام الماضي كجزء من المسؤولية الاجتماعية المؤسسية للشركة، وبما يتماشى مع إعلان القيادة الرشيدة بجعل 2017 عاما للخير والعطاء في دولة الإمارات، حيث وصلت مساهمات «الدار» في مجال المسؤولية المجتمعية إلى نحو 430 مليون درهم، بواقع 250 مليون درهم لتطوير «ريم سنترال بارك» العامة، فضلاً عن بناء 7 مساجد بقيمة 130 مليون درهم في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، وذلك ضمن مبادرة «فيكم الخير» التي أطلقتها «التخطيط العمراني» بالتعاون مع 9 من كبرى التطوير العقاري العام الماضي، بجانب المساهمة بقيمة 48 مليون درهم لصالح «صندوق الوطن»، وتم تطوير الحديقة لتقدم مجموعة متنوعة من المعالم المميزة والمرافق التي تطل على الواجهة البحرية الطبيعية، بما في ذلك متنزه لمسافة 4 كيلومترات، فضلاً عن توفير الفرص التعليمية والترفيهية للزوار حول المحميات الطبيعية وأنواع النباتات في المنطقة.