الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبيض الناشئين» يبحث عن «ودية»

«أبيض الناشئين» يبحث عن «ودية»
26 ديسمبر 2019 00:05

معتصم عبدالله (دبي)

يعود منتخب الناشئين إلى التجمع الداخلي اليوم تحت قيادة ماجد سالم، ضمن تحضيراته لنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً «البحرين 2020»، وسيكون التجمع المرتقب، والذي يخوض خلاله تجربة ودية وحيدة أمام أحد فرق دوري الناشئين، بعد اعتذار الوصل، الثالث في أعقاب نجاحه في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات البحرين 2020.
ويتضمن برنامج «أبيض الناشئين» خوض تجربتين وديتين أمام ضيفه منتخب عُمان المتأهل بدوره إلى النهائيات القارية في يناير المقبل بدبي، قبل أن يستكمل مشوار الإعداد، بخوض تجارب متنوعة، علاوة على المشاركة في بطولة ودية دولية في أبريل المقبل.
وحجز منتخبنا مقعده في نهائيات البحرين، بتصدره ترتيب المجموعة السادسة في للتصفيات التي استضافتها بيشكيك في قرغيزستان بمشاركة منتخبات الدولة المضيفة، العراق، ولبنان، وهو التأهل الثامن في تاريخه للنهائيات القارية بعد نسخ 1990، 1992، 1994، 2002، 2008، 2010، 2016. ويرى ماجد سالم مدرب «أبيض الناشئين» أن التجمعات الداخلية المستمرة للمنتخب، فرصة للوقوف على مستوى كل اللاعبين، وتجربة الجدد، وقال «الجهاز الفني يحرص على مراقبة أداء اللاعبين في مسابقات تحت 14 و15 و16، وأبوابنا مفتوحة دائماً أمام استدعاء أي لاعبين، في كل المراكز ضمن برنامج التحضيرات المطولة، تأهباً للنهائيات القارية».
وينظم اتحاد الكرة 20 مسابقة في الموسم من بينها 8 تتناسب والمرحلة العمرية الحالية لاختيار لاعبي منتخب الناشئين ممثلة في دوري الناشئين تحت 16 عاماً «أ» و«ب»، كأس الناشئين تحت 16، دوري الأشبال تحت 15 عاماً «أ» و«ب»، وكأس الأشبال تحت 15، دوري الأشبال تحت 14 عاماً «أ» و«ب»، كأس الأشبال تحت 14. وشدد سالم على المسؤولية المضاعفة الملقاة على عاتق الجهاز الفني واللاعبين لمنتخب الناشئين، في ظل غياب «أبيض الشباب» عن المشاركة القارية في نهائيات 2020، وأضاف «إحساس المسؤولية لدى الجميع وحتى قبل انطلاقة المشوار، غير أن المسؤولية تضاعفت كوننا سنكون ممثلين للمراحل السنية في العام المقبل بهدف حجز مقعد للإمارات في مونديال الناشئين 2021»، ولفت الى أن التأهل للمونديال يمثل التحدي الأكبر للجيل الحالي من اللاعبين والجهاز الفني. وذكر سالم أن الجهازين الإداري والفني للمنتخب أكملا ترتيب برنامج الإعداد المطول تأهباً للنهائيات، والذي يتضمن خوض مجموعة من التجارب الودية والبطولات الدولية حيث جرى تقديم مقترح الإعداد للمسؤولين في الإدارة الفنية والمنتخبات باتحاد الكرة، معرباً عن أمله في أن يمضي إعداد «أبيض الناشئين» بالشكل المطلوب لتحقيق تطلعات الشارع الرياضي بالتأهل إلى المونديال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©