دبي (الاتحاد)

أعلنت «إعمار العقارية» أن شركة أعمال الضيافة والترفيه المملوكة لها بالكامل «مجموعة إعمار للضيافة» قد وقعت الوثائق النهائية مع «أبوظبي الوطنية للفنادق» لبيع كامل مصالحها الاقتصادية في محفظة تضم خمسة فنادق في دبي، وأعلن الطرفان أن إغلاق الصفقة خاضع للوفاء بعدد من الشروط، ومن المتوقع استكمالها بنهاية 2018 أو مطلع 2019.
وتضم محفظة الفنادق كلاً من «العنوان دبي مول» و«العنوان بوليفارد» و«العنوان مرسى دبي» و«فيدا وسط المدينة» و«منزل وسط المدينة» مع نحو 1000 غرفة إجمالاً.
وبموجب الصفقة، ستدخل «أبوظبي الوطنية للفنادق» في اتفاقيات إدارة طويلة الأمد مع «مجموعة إعمار للضيافة» حيث ستواصل الأخيرة تشغيل الأصول المنضوية تحت مظلة العلامتين التجاريتين «العنوان للفنادق والمنتجعات» و«فيدا للفنادق والمنتجعات».
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: «حققت أعمال «إعمار» في قطاع الضيافة نمواً كبيراً منذ إطلاقها عام 2007، فإن الانتقال إلى أعمال إدارة الأصول سيتيح الاستفادة المثلى من القدرات الحقيقية للشركة في هذا المجال».
من جانبه، قال أحمد محمد سلطان سرور الظاهري، نائب رئيس مجلس إدارة «أبوظبي الوطنية للفنادق»: ستساهم الصفقة في تعزيز حضورنا في دبي وتوسعة محفظتنا في قطاع أصول الضيافة الفاخرة التي تشمل حالياً «ريتز كارلتون أبوظبي جراند كانال» و«بارك حياة جزيرة السعديات» و«سوفيتيل جميرا بيتش ريزيدنس» بالإضافة إلى مجموعة عقاراتنا من علامات تجارية راقية مثل «لو ميريديان» و«شيراتون» وفندقي «هيلتون« في إمارة أبوظبي (يجري حالياً تحويل علامتيهما التجارية إلى «راديسون بلو»). ولدى «أبوظبي الوطنية للفنادق» حصص في منتجعات في مصر والمغرب أيضاً.
وأضاف: تتمتع شركتنا بإرث عريق يمتد لأكثر من أربعة عقود من الزمن، ونسعى دائماً إلى مواصلة النمو وتعزيز القيمة التي نقدمها لمساهمينا. وقال: كلي ثقة بأن الشراكة المستمرة مع «مجموعة إعمار للضيافة» ستكون رافداً قوياً لنمو الشركتين في المرحلة المقبلة.
وقالت رولا أبومنة، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد في الإمارات، إن تلك الصفقة المميزة ستسهم في تحقيق الأولويات الاستراتيجية والعائد الأفضل على المساهمين في كلتا الشركتين، معربة عن شعور بنك ستاندرد تشارترد بالفخر لتقديم خبراته ومصادره في سبيل إتمام هذه الصفقة، حيث كان الاستشاري المالي الوحيد لـ «إعمار» في صفقتها مع أبوظبي للفنادق، ما يؤكد الدور الريادي الذي يلعبه البنك والتزامه تجاه عملائه من خلال تقديم أفضل الحلول الاستشارية المبتكرة في العالم.
واختتمت أبومنة، بالإشارة إلى أن بنك ستاندرد تشارترد يعمل في الإمارات منذ ستة عقود وما إرثنا في هذه الدولة إلا شاهدُ على التزامنا تجاه هذا البلد وانعكاسُ لأهميته لدينا كمجموعة، منوهة بأن الإمارات تشكل واحدة من أكبر خمسة أسواق لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد في العالم، وإحدى أوائل الأسواق للمجموعة وذلك فيما يتعلق بطرح المنتجات والخدمات المبتكرة والفريدة على مستوى العالم.