السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشياطين الحمر» أمام مرحلة حسم «الملفات العالقة»

«الشياطين الحمر» أمام مرحلة حسم «الملفات العالقة»
26 ديسمبر 2019 00:05

دبي (الاتحاد)

يدخل مانشستر يونايتد مرحلة هامة لحسم الملفات العالقة مع الاقتراب من فتح باب سوق الانتقالات الشتوية، والتي تتطلب من «الشياطين الحمر» تحديد مصير لاعبين مثل الفرنسي بول بوجبا والصربي نيمانيا ماتيتش، ومحاولة تعزيز الصفوف بصفقات قوية لتدارك موقع الفريق على لائحة الترتيب، من خلال التركيز على جلب الثنائي الصربي سيرجي ملينكوفيتش-سافيتش من لاتسيو الإيطالي، والألماني إيمرن كان من يوفنتوس الإيطالي.
ولم يظهر مانشستر يونايتد بالشكل المطلوب أغلب مباريات هذا الموسم، والغريب أنه بات يعتمد على أسلوب الهجمات المرتدة من أجل ضرب المنافسين، وهو ما جعله يتفوق أمام الفرق الكبيرة، وفي إحصائية مثيرة للاهتمام، فإن اليونايتد يحتل المركز الثاني عند احتساب المواجهات بين الفرق التي تحتل المراكز الثمانية الأولى في الدوري الإنجليزي، فيما يسقط مراراً كلما واجه فريقاً أقل منه إمكانيات ويتطلب منه الأمر اللعب بأسلوب هجومي وفتح خطوطه.
ولا يوجد بديل لليونايتد سوى القيام بصفقات مهمة من الناحية الرياضية، وتجنب الأخطاء التي وقعت بها الإدارة في السنوات الماضية، من خلال ضم نجوم لامعين بأسماء كبيرة، لكنها على أرض الواقع عانت كثيراً، ولعل أبرزها التشيلي أليكسيس سانشيز الذي رحل على سبيل الإعارة إلى انتر ميلان الإيطالي.
وأكد أولي سولشاير، مدرب الفريق، أن عملية إعادة هيكلة الفريق تواصل المضي قدماً في الفترة الحالية، وقال: أدين بالفضل إلى السير أليكس فيرجسون في كل ما تعلمه في مجال التدريب، بما في ذلك إيمانه بإمكانيات اللاعبين الشباب واعتماده على الكرة الهجومية.
وتابع: تعلمت كل شيء في مجال التدريب من فيرجسون، لذلك من الطبيعي أن تكون هذه هي فلسفتي التدريبية. أحب منح الفرص للاعبين الشباب، وأحب كذلك اللعب الهجومي دائماً. نعم، نحتاج للتحسن أكثر في ما يتعلق بالسيطرة والتحكم في سير المباريات، ولكن هذا سيأتي مع اكتساب اللاعبين لمزيد من الخبرات، أنا لا أحب الخسارة، لذلك يظهر عليّ الحزن والإحباط في بعض الأوقات، ولكن ليس بسبب تقصير اللاعبين، فأنا أعرف لاعبي الفريق جيداً، وجميعهم لديهم إمكانيات رائعة، الفريق ككل يسير في الطريق الصحيح، وأعتقد أن الوضع الحالي داخل النادي أفضل بكثير مما كان عليه نهاية الموسم الماضي.
وأضاف: أعتقد أن معدل أعمارنا هو الأصغر في الدوري الإنجليزي، وهذا أمر رائع، ولكن ربما يكون ذلك في الوقت نفسه سبباً في عدم الاستمرارية.
وأكد سولشاير أن الهدف في الوقت الحالي تعزيز القوة الهجومية للفريق، وقال: دائماً اعتمد مانشستر يونايتد على الأداء الهجومي، ونحن في حاجة للفوز بالمباريات بنفس الطريقة التي كان فريقنا يفوز بها تحت قيادة فيرجسون ومات باسبي، بالطبع لن يحدث ذلك في كل مباراة، ولكن يجب أن يكون هذا هو هدفنا، فنحن لدينا مسؤولية كبيرة تجاه كل من يأتي إلى أولد ترافورد لمشاهدتنا.
كذلك، أكد سولشاير أنه قد يتبع أسلوب السير أليكس فيرجسون الشهير لتوبيخ اللاعبين في بعض الأحيان إذا رأي أن أحدهم يستحق ذلك، وهو الأسلوب الذي اتبعه عندما كان يتولى مسؤولية الإدارة الفنية لفريق مولده النرويجي، وقال: مسؤولية اختيار التشكيل تقع على عاتقي، وبالطبع نحن نرغب في إعادة مانشستر يونايتد إلى مكانته المعهودة، نريد أن نفوز بالألقاب من جديد، وإذا ظهر لي تهاون أو لمست تقصيراً من أحد اللاعبين، أجلس لمناقشة الأمر معه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©