الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المواطنون يدخلون أجواء التحدي في «مصارعة الذراعين»

المواطنون يدخلون أجواء التحدي في «مصارعة الذراعين»
26 ديسمبر 2019 00:05

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

تنطلق اليوم بطولة رأس الخيمة لمصارعة الذراعين في نسختها الأولى، والمخصصة للاعبين المواطنين بالتصفيات التمهيدية المؤهلة إلى الأدوار الختامية غداً، في 4 أوزان هي 70 و80 و90 و+90 كجم، والتي تبلغ مجموع جوائزها نحو 5 ملايين درهم كأغلى بطولة في العالم برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، وذلك لمدة يومين في صالة المنطقة التعليمية بعد الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة.
وتبدأ المنافسات عملياً بقياس أوزان اللاعبين والتأكد من وجودهم في الفئات الصحيحة، حيث تكون البداية من وزن 70 كجم من الساعة 9 إلى 10 صباحاً، ثم وزن 80 كجم من 10 إلى 11 صباحاً ووزن 90 من 11 إلى 12 ظهراً، وأخيراً وزن +90 من 12 إلى 1 ظهراً. واعتمدت اللجنة المنظمة 5 حكام من الإمارات والهند ورومانيا لإدارة مسابقات المنافسة، بينما يتولى الإماراتي يحيى الساري الإشراف على الأطقم التحكيمية المسؤولة عن إدارة المنافسات، وذلك بحكم خبرته العريضة في اللعبة. وأطلقت تنظيمية الحدث، والمؤلفة من أحمد يوسف بن درويش وخالد النقبي وسعيد جمعة الغيص وفيصل الغيص ورياض نعيم المنسق التنفيذي حملة إعلامية مكثفة في المراكز التجارية والأماكن المختلفة في الإمارة للترويج للحدث البارز وتحفيز الشباب على المشاركة في أجواء التحدي المرتقب، إلى جانب توفير تجهيزات طبية متكاملة، من بينها طائرة طبية لتوفير جميع أسباب السلامة للمشاركين في ظل المنافسة القوية المتوقعة من المشاركين، فضلاً عن سيارتي إسعاف.
وسمحت اللجنة المنظمة للأطقم التحكيمية بإمكانية إيقاف المنافسات في حال شعر أحد المشاركين بآلام وذلك للمحافظة على سلامتهم، إلى جانب إمكانية التدخل الطبي العاجل من الطواقم الطبية بأفضل درجات التأهب للتدخل الطارئ في جميع الأحوال بالتعاون مع مستشفى كليفلاند، كما أن وجود الطائرة الطبية من شأنه المساعدة في عملية تقديم الرعاية الطبية الفائقة في الوقت المناسب.
وحضر أحمد بن درويش رئيس اللجنة العليا المنظمة وأعضاء اللجنة ورشة العمل التي أقيمت أمس الأول في صالة المنطقة التعليمية للمشاركين، حيث تم تنويرهم حول لوائح البطولة والأمور الخاصة ببداية المنافسات وكيفية الاستعانة بالأطقم التحكيمية والانسحاب، كما طلب بن درويش من اللاعبين التعاون مع اللجنة المنظمة والحكام لتعزيز نجاح الحدث في نسخته الأولى. وعبر بن درويش عن بالغ الشكر لسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، على توجيهاته بتوفير كل أسباب النجاح للحدث وتهيئة الظروف أمام الشباب في رأس الخيمة لمنحهم فرصة المشاركة في البطولة، فضلاً عن تقديم جميع أشكال الدعم لتعزيز نجاح النسخة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©