الاتحاد

الرياضي

خميس السويدي رئيساً لـ «الشارقة الرياضي»

عماد النمر (الشارقة)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً أميرياً بإعادة تشكيل مجلس الشارقة الرياضي برئاسة خميس سالم السويدي وعضوية عدنان خميس الطلياني، وعلي سالم عبدالرحمن المدفع، وصالح محمد بن عاشور، وسعيد خلفان عيسى الذباحي، وحسن عبدالوهاب حسن القواضي، ومصبح سعيد بالعجيد الكتبي، وسلطان محمد اليحيائي، وعبدالملك محمد عبدالرحيم جاني، وندى عسكر النقبي، وحنان محمد المحمود، على أن تكون مدة المجلس ثلاث سنوات.
وتقدم خميس السويدي رئيس المجلس الجديد بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على ثقته الغالية في شخصه، مؤكداً أنه في خدمة الشارقة والإمارات في أي منصب.
وقال: إنه شرف كبير لأي شخص أن ينال هذه الثقة، وسوف أبذل قصارى جهدي من أجل أن أكون عند حسن الظن ومعي جميع أعضاء المجلس، وهم من الكفاءات المعروفة والمخلصة، ونأمل أن نوفق في الارتقاء بالرياضة في الشارقة خاصة والإمارات عموماً.
كما تقدم بوافر الشكر إلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، على دعمهما الكبير للعمل الرياضي في الشارقة، كما تقدم بالشكر إلى الشيخ عصام بن صقر القاسمي رئيس مجلس الشارقة السابق، لجهوده الكبيرة في إنشاء المجلس وإدارته في بداية انطلاقه، وإلى أحمد الفردان الأمين العام السابق للمجلس الذي قاد العمل التنفيذي في المجلس خلال الفترة الماضية، وقال: سوف نكمل مسيرة من سبقونا لأنهم جهزوا لنا الطريق الذي نسير عليه.
وأضاف: المجلس الجديد سوف يتعاون مع الأمين العام عبدالعزيز النومان في مهامه، وسيكون له الداعم والسند في الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى الأهداف المنشودة لنهضة الرياضة في الشارقة.
وأشار السويدي إلى أن أحد أهدافه التي يريد تنفيذها في رئاسته لمجلس الشارقة الرياضي هو تجهيز قيادات رياضية جديدة من الشباب لتولي مسؤولية العمل في السنوات المقبلة، مؤكداً أن الإمارات تملك العديد من الكفاءات الشابة، وسوف ندفع بهم في كل الأماكن حتى نصل للهدف.
وحول ترشحه لرئاسة اتحاد كرة اليد بعد رئاسته لمجلس الشارقة الرياضي، قال: شاءت الظروف أن يتزامن ترشحي لاتحاد اليد مع تولي مسؤولية مجلس الشارقة، وهما مسؤوليتان جسيمتان بكل تأكيد، وسوف يتم حسم موضوع اتحاد اليد خلال الأسبوع المقبل بما فيه الصالح العام للرياضة الإماراتية.
من جهته، قال صالح عاشور عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي والمحاضر بالاتحاد الدولي، إن تكليف الأعضاء الجدد لمجلس الشارقة الرياضي، ثقة كبيرة نأمل أن نكون على قدرها، وأن نقدم كل ما يفيد الرياضة في الإمارة الباسمة، وأكد أن طموحاته أن تصل الرياضة الإماراتية إلى القمة عربياً وآسيوياً ودولياً، مشيراً إلى أن المجلس الجديد سوف يكمل المسيرة بما يحقق الغاية المرجوة. وأضاف: نأمل أن نكون عند حسن الظن بنا، وأن يكون المجلس الجديد إضافة لمسيرة العمل الرياضي.من جانبها، قالت ندى عسكر النقبي مدير إدارة رياضة المرأة بنادي سيدات الشارقة عن اختيارها عضو المجلس الجديد: أعتز بهذا التكليف والثقة الكبيرة، وأدعو الله أن يوفقني في المهمة الجديدة، وأشارت إلى أن دعم قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد بن سلطان القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، لرياضة المرأة في الشارقة والوطن العربي أصبحت نبراساً للجميع.وأضافت: المرحلة المقبلة تتطلب المزيد من العمل في المجال الرياضي الذي يشهد طفرة كبيرة، خاصة الرياضة النسائية.

مضاعفة ميزانية «المحترفين»
النومان: إنشاء ناد للصقارين
الشارقة (الاتحاد)

تقدم عبدالعزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، بالتهاني إلى خميس السويدي رئيس المجلس الجديد وأعضاء المجلس الجديد، بمناسبة الثقة الغالية التي أولاها لهم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقال: الاختيار صادف أهله، مشيراً إلى أن رئيس وأعضاء المجلس من الكفاءات المعروفة والمشهود لهم بالأخلاق العالية والهمة الكبيرة، ونرجو لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم المقبلة من أجل رفعة الرياضة في الشارقة.
وأعلن النومان أن صاحب السمو حاكم الشارقة قد وجه بمضاعفة ميزانية فرق الإمارة الموجودة في دوري المحترفين لكرة القدم، ابتداء من الموسم المقبل، بحيث ترتفع ميزانية النادي الذي يتلقى 50 مليون درهم إلى 100 مليون درهم لمواجهة متطلبات الاحتراف، كما وجه سموه بشراء حافلتين من أحدث طراز للفرق الموجودة بدوري الخليج العربي لتكون وسيلة نقل مريحة للاعبين تحركاتهم لأداء المباريات خارج ملاعبهم.
وتابع: سيتم إنشاء ملاعب وخدمات ومكاتب إدارية لأندية الشارقة والشعب في المناطق البعيدة عن وسط المدينة، وسيتم إشهار نادي الشارقة للصقارين في المنطقة الوسطى قريبا من أجل احتضان عشاق رياضة الصقور بمختلف فئاتها.
وقال: وجه سموه بتسديد ديون مجلس الشارقة الرياضي، وقال إنها مكرمة غالية من سموه لابد أن يقابلها عمل متميز من الجميع حتى نواكب تطلعات سموه في الارتقاء بالرياضات كافة في الإمارة الباسمة.
وأضاف: تم تخصيص مبالغ مالية كبيرة لدعم أنشطة كرة السلة وكرة اليد في أندية الشارقة والارتقاء بمستوى اللاعبين، كما تم تخصيص مكافآت فوز خاصة لكل الألعاب من ميزانية مجلس الشارقة الرياضي، مع زيادة مكافآت العاملين في الأندية بنسبة تصل إلى 50%، وإطلاق برنامج لرعاية الموهوبين في الألعاب الفردية مع متابعة المجلس لتدريباتهم ونتائجهم أولا بأول.

اقرأ أيضا

برشلونة يتربع على صدارة الأندية الأكثر وسماً في (تويتر)