الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 45 حوثياً بمواجهات مع الجيش في صعدة

مقتل 45 حوثياً بمواجهات مع الجيش في صعدة
26 ديسمبر 2019 00:35

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (عدن، صنعاء)

اشتدت ضراوة القتال، بين قوات المقاومة المشتركة وميليشيات الحوثي الإرهابية، في محافظة الضالع، فيما قتل 45 حوثياً بينهم قادة ميدانيون باشتباكات مع الجيش والتحالف العربي في مديرية «رازح» بمحافظة صعدة، يأتي ذلك فيما تمكنت قوات الحزام الأمني من إحباط هجوم إرهابي في مدينة عدن.
وأكدت مصادر عسكرية، اندلاع المعارك بين المقاومة المشتركة وميليشيات الحوثي، على إثر محاولة تقدم للميليشيات باتجاه موقع «الحره» شمال غرب الضالع، مشيرةً إلى أن الموقع الذي شهد المواجهات يقع بين مديرتي «الحشا» و«قعطبة»، ولفتت المصادر إلى إدخال الحوثي كتائب جديدة ضمن القوات المهاجمة، لمحاولة تعويض خسائر تكبدتها في وقت سابق، إلا أنها مُنيت بهزائم كبيرة على أيدي قوات المقاومة.
واستخدمت الميليشيات، كثافة كبيرة من النيران لإتاحة الفرصة لتقدم عناصرها المتسللة، غير أن تمركز وحدات المقاومة حال دون إحراز الميليشيات أي انتصار.
وفي السياق، تلقت ميليشيات الحوثي حصيلة باهظة من القتلى والجرحى، خلال مواجهات مع الجيش اليمني والتحالف في مديرية «رازح»، بمحافظة صعدة، وذكرت مصادر ميدانية، عن مقتل أكثر من 45 عنصراً حوثياً، بينهم قادة ميدانيون، في المواجهات التي احتدمت بمديرية «رازح» مع الجيش مسنوداً بوحدات من التحالف العربي، وأشارت المصادر إلى أن جثث عناصر الميليشيات الإرهابية، لا تزال مرمية في الأودية والشعاب التي شهدت المواجهات، ولم تستطع الميليشيات سحبها حتى اللحظة.
وتضاف الحصيلة الباهظة من القتلى والجرحى إلى قوائم مماثلة لعشرات القتلى من ميليشيات الحوثي، ممن لقوا حتفهم خلال المواجهات الأخيرة، التي تشهدها «رازح» وعدد من مديريات صعدة.
إلى ذلك، تمكنت قوات الحزام الأمني في مدينة عدن من إحباط هجوم إرهابي، عقب زرع عناصر مجهولة عبوة ناسفة في حرم إحدى المدارس في مديرية «الشيخ عثمان» شمال المدينة.
وقال مصدر أمني، لـ«الاتحاد»: إن عناصر إرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة بإحدى المباني داخل حرم مدرسة أساسية في منطقة «الممدراة الجديدة»، موضحاً أن الأهالي تمكنوا من اكتشاف العبوة، وإبلاغ قوات الحزام الأمني التي قامت بتفكيكها، وأشار المصدر إلى أن العبوة من صنع محلي، وكانت معدة للتفجير داخل حرم المدرسة، لزعزعة الأمن والاستقرار في المدينة، موضحاً أن القوات قامت بتطويق المنطقة لتأمين عملية انتشال العبوة وإبطال مفعولها.
من جهة أخرى، نفذت قوات الدعم والإسناد في عدن عملية انتشار أمني داخل مديريات عدن، ضمن الخطة الأمنية الرامية إلى ترسيخ الأوضاع، وتعقب العناصر الخارجة عن النظام والقانون، ونصبت القوات الأمنية بمساندة الشرطة النسائية حواجز تفتيش في «المنصورة»، من أجل ترسيخ الأوضاع الأمنية، وضبط المركبات والدراجات النارية المخالفة، التي يستخدمها الإرهابيون في التنقل وتنفيذ هجماتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©