الاتحاد

الاقتصادي

«أدنيك» تستضيف أول فرع لشركة وطنية متخصصة في تنظيم الفعاليات

القبيسي والمدني خلال المؤتمر الصحفي أمس (من المصدر)

القبيسي والمدني خلال المؤتمر الصحفي أمس (من المصدر)

رشا طبيلة (أبوظبي)

وقعت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» وشركة إندكس لتنظيم المعارض والمؤتمرات اتفاقية شراكة استراتيجية يتم بموجبها افتتاح مكتب للشركة بمركز أبوظبي للمعارض ليكون أول فرع لشركة وطنية متخصصة لتنظيم المعارض والفعاليات في إمارة أبوظبي في العامين 2016 و2017 في مركز «أدنيك».
وأكد حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة، على أهمية الاتفاقية مع شركة «اندكس» التي تعد من كبريات المؤسسات الوطنية المتخصصة في قطاع تنظيم المعارض والمؤتمرات على مستوي المنطقة.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الذي عقد في مركز «أدنيك» أمس، بحضور خليفة القبيسي مدير مبيعات المؤتمرات والاجتماعات في «أدنيك» نيابة عن حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركة التابعة لها بالإنابة، والدكتور عبدالسلام المدني، رئيس أندكس القابضة بحضور عدد من المدراء التنفيذيين في الشركتين.
وأضاف: «تسعى شركة أبوظبي الوطنية للمعارض للتأكيد على مكانة إمارة أبوظبي كعاصمة لصناعة سياحة الأعمال في المنطقة، وذلك من خلال دعم المعارض والفعاليات، واستقطاب المزيد من المعارض والمؤتمرات الجديدة من خلال جذب منظمي الفعاليات، الأمر الذي يساهم في تحقيق قيمة اقتصادية مضافة على الاقتصاد المحلي من خلال ودعم القطاعات المساندة».
وبين الظاهري أنه ووفقاً للاتفاقية الموقعة مع أندكس ستقوم الشركة بافتتاح فرع لها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وستنظم معرضين جديدين في عام 2016، ومن المنتظر أن يتم تنظيم معرضين آخرين في عام 2017 في قطاعات الإعلام والتكنولوجيا، ليرتفع عدد المعارض إلى 4 معارض بحلول العام القادم.
وشدد الظاهري على أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع اندكس ستسهم في تعزيز أجندة الفعاليات في مراكز الشركة المختلفة، حيث إن «أدنيك» على استعداد لتقديم الدعم اللازم للشركة لإنجاح هذه الفعاليات، حيث تتمتع أدنيك بسجل حافل من قصص النجاح مع شركائها من منظمي الفعاليات في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأكد الظاهري أن تلك الخطوة ستسهم في جذب مزيد من الفعاليات في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتحقيق النمو للعام الحالي وتعزيز دور صناعة سياحة المؤتمرات والأعمال والقيمة الاقتصادية المضافة من القطاع للإمارة.
وقال الدكتور عبدالسلام المدني رئيس اندكس القابضة: «إن افتتاح فرع جديد لشركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض في أبوظبي سيكون إضافة جديدة إلى سلسلة النجاحات التي حققتها اندكس منذ إنشائها عام 1991، حيث سنقوم بنقل خبراتنا في قطاع تنظيم المؤتمرات والمعارض العالمية إلى إمارة أبوظبي من خلال تنظيم عدد من المؤتمرات والمعارض الهامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».
وبين المدني أن إنديكس للمؤتمرات والمعارض موجودة في السوق منذ 25 عاماً وتملك 25 معرضاً ومؤتمراً داخل وخارج الدولة، مشيراً إلى أن افتتاح فرع لها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض سيكون انطلاقة لأربعة معارض منها معرضان العام الحالي وآخران العام المقبل.
وأكد «أن هدفنا لا يقتصر على افتتاح فرع بأبوظبي، بل سيتم العمل على جذب واستقطاب مؤتمرات كبرى عالمية من خارج الدولة لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، إضافة إلى دعم قطاع السياحة بأبوظبي بالشراكة مع الجهات المعنية على رأسها أدنيك وهيئة أبوظبي للسياحة الثقافة».
وبين أن اختيار الشركة لافتتاح مكتب بأبوظبي يأتي للتسهيلات التي تقدمها «أدنيك»، إضافة إلى التسهيلات الأخرى سهولة إصدار التأشيرات السياحية وتوفر الأمن والاستقرار وتوفر الطاقة الفندقية التي تستوعب نمو هذا القطاع، لافتاً أنه يتم العمل بالشراكة مع «أدنيك» للتنافس دولياً على استضافة أبوظبي لعدد من المؤتمرات العالمية الكبرى التي سيتم الإعلان عنها قريباً.
وفيما يتعلق بمعرضي العام الحالي، أوضح المدني أنه يتم حالياً الترويج لهما، حيث تم الترويج لهما في كوريا الأسبوع الماضي وسيتم الترويج له في اليابان الأسبوع المقبل، إضافة إلى خطة للترويج للمعرض في جميع الدول التي توجد فيها مكاتب للشركة مثل ألمانيا ولندن والكويت، متوقعاً نمو قطاع المعارض والفعاليات بالنسبة لـ«إنديكس» 25? سنوياً.
وينطلق العام الحالي في «أدنيك» معرض عالم الطفولة والعائلة، الذي يعد أول معرض متخصص في أبوظبي لاحتياجات العائلة والطفل، إضافة إلى معرض لايف ستايل، الحدث الديناميكي الذي من شأنه أن يغطي أحدث الصيحات في مجال الأزياء والإكسسوارات والهدايا والملابس وغيرها، إضافة إلى معرضين متخصصين في قطاعي الإعلام والتكنلوجيا في عام 2017.
وبحسب إحصائيات المنظمة الدولية لتنظيم المؤتمرات والاجتماعات «إيكا» لعام 2014 فإن دولة الإمارات تعد الأولى عربياً في تنظيم واستضافة المؤتمرات الدولية باستضافتها 80 مؤتمراً، كما تحل بالمرتبة الحادية عشر على مستوي منطقة شرق آسيا والشرق الأوسط.
وتأسست «اندكس» للمؤتمرات والمعارض عام 1991 في إمارة دبي، كشركة إماراتية وطنية متخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض الطبية والعلمية والتعليمية والترفيهية والتجارية المحلية والإقليمية والدولية.
وفي الوقت الحاضر، تنظم مؤسسة اندكس للمؤتمرات والمعارض أكثر من 20 مؤتمراً ومعرضاً سنوياً يحضرها مئات الآلاف من الأطباء والأكاديميين وصناع القرار ورجال الأعمال والمهنيين والمتخصصين.

اقرأ أيضا

«أبوظبي للتنمية» يمول مطار مافارو في المالديف