الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"فوتسي راسل" و"ناسداك دبي" تطلقان مشتقات على المؤشرات السعودية

"فوتسي راسل" و"ناسداك دبي" تطلقان مشتقات على المؤشرات السعودية
5 فبراير 2019 00:15

دبي (الاتحاد)

وقعت ناسداك دبي وفوتسي راسل اتفاقية ترخيص لتداول مشتقات على مؤشرات الأسهم السعودية لفوتسي راسل في بورصة ناسداك دبي. وتعتزم ناسداك دبي إصدار هذه العقود المستقبلية كأول منتجاتها التابعة للترخيص الممنوح لها على مؤشر فوتسي السعودية في وقت لاحق هذا الشهر. العقود المستقبلية، والتي سيتم إصدارها في الشهور المقبلة بموجب الترخيص، سيكون الهدف منها توسعة الخيارات الاستثمارية، وجذب المشاركين في السوق على المستويين العالمي والإقليمي، بما فيها الصناديق المتعددة التي تستخدم مؤشرات فوتسي راسل كمؤشرات معيارية للاستثمار في الأسهم السعودية.
وتمثل هذه الخطوة جزءاً من التوسع السريع الذي تشهده سوق ناسداك دبي للعقود المستقبلية العاملة في الوقت الحالي. وقد أصدرت البورصة عقوداً مستقبليةً للأسهم المفردة في 12 شركة سعودية الشهر الماضي.
وأعلنت فوتسي راسل في مارس 2018 أنها سترفع مرتبة المملكة العربية السعودية إلى حالة السوق الناشئة في مؤشراتها المعيارية العالمية للأسهم اعتباراً من مارس 2019.
وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: «مع استخدام المؤشرات السعودية المعيارية لفوتسي راسل على نطاق واسع من جانب المستثمرين حول العالم، يوسع تعاوننا مع فوتسي راسل فرص الاستثمار المتاحة للمستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي. ويوفر فرصاً لتقديم منتجات جديدة للأسواق الإقليمية، ويتكامل مع عروض المنتجات التي نقدمها، والتي تتعلق بالمملكة العربية السعودية. ونتطلع قدماً إلى تعزيز علاقتنا مع فوتسي راسل لابتكار منتجات جديدة جذابة قابلة للاستثمار».
ومن جانبه، قال وقاص صمد، الرئيس التنفيذي لفوتسي راسل: «الأسهم السعودية من أكثر الأسهم تداولاً في جميع أسواق المنطقة، وتمثل العقود المستقبلية أداةً إضافيةً مهمةً لتمنح المستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي الوصول بشكل فعال إلى هذه السوق النشطة. وتشكل منطقة الشرق الأوسط أهميةً لإستراتيجيتنا الشاملة، وسيلعب تعاوننا مع ناسداك دبي دوراً مهماً في أنشطتنا في جميع أنحاء المنطقة».
يشمل مؤشر فوتسي السعودية 46 شركةً مدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول) تتضمن الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ومصرف الراجحي.
وتقدم سوق ناسداك دبي للمشتقات، في الوقت الحالي العقود المستقبلية للأسهم المفردة في سبعَ عشرة شركة رائدة مدرجة في الإمارات، بالإضافة إلى العقود المستقبلية للأسهم المفردة السعودية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©