الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ترامب يتوقع زيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية

ترامب يتوقع زيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية
27 نوفمبر 2018 07:56

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الإثنين، إنه يتوقع أن يمضي قدماً في زيادة الرسوم الجمركية إلى 25% بدلا ًمن 10% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.
وقال ترامب لصحيفة وول ستريت جورنال إنه "من غير المحتمل بدرجة كبيرة" أن يتخلى عن الزيادة.
وأضاف ترامب للصحيفة: "الاتفاق الوحيد هو أن تفتح الصين أبوابها أمام المنافسة مع الولايات المتحدة"، وتابع: "فيما يتعلق ببلدان أخرى، فإن الأمر يعود إليها".
تأتي هذه التعليقات قبل أربعة أيام من الاجتماع المقرر بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس، بالأرجنتين.
وقال ترامب إنه إذا مضت المفاوضات مع "شي" على نحو سيئ، فإنه سيفرض رسوماً على واردات إضافية ليست خاضعة حالياً لمثل تلك الرسوم.
وأضاف: "إذا لم نصل إلى اتفاق، فسوف أقوم بفرض رسوم إما بقيمة 10 أو 25% على سلع صينية إضافية تبلغ قيمتها 267 مليار دولار .
وكان الرئيس الأميركي قد فرض مجموعة كبيرة من الرسوم الجمركية على واردات صينية وهدد بزيادة الرسوم على الواردات القادمة من العملاق الآسيوي ما لم توافق بكين على إجراء تغييرات جوهرية على الطريقة التي تتعامل بها.
وردت بكين على الرسوم الجمركية الأميركية، حيث فرضت رسوماً على واردات أميركية بقيمة 110 مليارات دولار بما فيها فول الصويا والسيارات والطائرات.

اقرأ أيضاً.. بدء أول محادثات بين الصين وأميركا بعد فرض رسوم جمركية متبادلة

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©