السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دبي تستضيف فعاليات المخيم الكشفي الخليجي اليوم

دبي تستضيف فعاليات المخيم الكشفي الخليجي اليوم
25 ديسمبر 2019 01:16

دبي (وام)

تنطلق اليوم بدبي فعاليات المخيم الكشفي الخليجي في «محمية المرموم» بمشاركة كشافي كل من الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان ومصر والأردن.
ويقام المخيم، الذي يستمر أربعة أيام، تحت رعاية معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي وتنظمه مفوضية كشافة دبي بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية وجمعية كشافة الإمارات والمنظمة الكشفية العربية والإقليم الكشفي العربي وجمعية توعية ورعاية الأحداث.
وأكد خليل رحمة علي المدير التنفيذي لمفوضية كشافة دبي ومشرف عام المخيم أن الهدف من إقامة هذا المخيم هو تنمية قدرات ومهارات الكشافين رياضياً وبدنياً وثقافياً ومعنوياً وبما يساهم بإذكاء روح الأصالة والارتباط بالأرض والتواصل الإيجابي مع البيئة الطبيعية من خلال حزمة متنوعة من الأنشطة المختلفة وتنفيذ تجربة التعلم بالممارسة وغرس القيم الإيجابية وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن.
ولفت إلى أن مشروع كشافة المرموم يسعى إلى الاستفادة من محمية المرموم في دبي بدمج روح الأصالة الإماراتية ضمن القيم الكشفية بهدف تنمية قدرات ومهارات الأجيال الناشئة.
ويشهد اليوم الأول للمخيم افتتاح الورشة الوطنية للاستدامة الموجهة للشباب للحفاظ على الموارد وإدامتها وذلك بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©