دبي (الاتحاد) أعلنت كرتون نتورك، إحدى قنوات شركة تيرنر الرائدة في مجال الترفيه للأطفال في الشرق الأوسط، عن إطلاقها النسخة الرابعة من مبادرة «المبرمجون الصغار»، التي تهدف إلى نشر ثقافة الترميز بين الأطفال، ومنحهم فرصة تعلمها بأسلوب شائق وممتع، مما يسهم في دعم المواهب، وتشجيع الصغار على استكشاف خيالهم من خلال التكنولوجيا، باستخدام شخصية «بن تن» كواحدة من شخصيات كرتون نتورك الأكثر شعبية. وتساهم المبادرة في صقل مهارات الأطفال في استخدام الكمبيوتر وتوظيفها في مجال الابتكار الرقمي من خلال الترميز. كما تهدف الحملة إلى تثقيف الأطفال بكيفية ترميز ألعاب الموبايل والبرامج التلفزيونية المتحركة المفضلة لديهم. وقالت دارين الخطيب، المدير الأول للاستراتيجية الإبداعية وتطوير العلامة التجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا لدى شركة «تيرنر»: «تتماشى المبادرة مع رؤية العديد من الدول في المنطقة العربية، والتي تركز على إنشاء مجتمعات قائمة على المعرفة، وتؤكد أهمية الابتكار والتكنولوجيا من أجل تحقيق تنمية مستقبلية ناجحة من شأنها أن تجهز الأطفال لمواجهة التحديات المستقبلية».