الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار» تسلم «ياس إيكرز» و«ذا بريدجز» النصف الأول

«الدار» تسلم «ياس إيكرز» و«ذا بريدجز» النصف الأول
7 فبراير 2020 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الدار العقارية «الدار» عن آخر مستجدات مشاريعها قيد التطوير ضمن وجهاتها الرئيسة في أبوظبي، حيث تبدأ تسليم «ياس إيكرز» و«ذا بريدجز» خلال النصف الأول من العام الجاري.
ففي جزيرة ياس، وصلت أعمال إنشاء جميع وحدات الفلل والتاون هاوس البالغ عددها 652 وحدة في مشروع «ياس إيكرز» السكني الفاخر إلى المراحل النهائية، وتبدأ الشركة عمليات التسليم على مراحل في نهاية الربع الأول من العام الجاري.
وفي نهاية 2019، منحت الدار عقداً لشركة «هلالكو» لتتولى الشركة بموجبه تصميم وإنشاء البنية التحتية لمشروع «ليا» السكني قيد التطوير، والذي أطلقته الشركة في أبريل 2019 ويضم 238 قطعة أرض ذات موقع استراتيجي إلى الشمال من مشروع «ياس إيكرز».
ويتضمن العقد تمهيد الطرق وتجهيز المرافق الأساسية، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تنسيق المناظر الطبيعية في الساحات والحدائق العامة.
وفي جزيرة الريم، تقترب أعمال الإنشاء من الاكتمال في المرحلة الأولى من مشروع «ذا بردجز» السكني والتي تتألف من ثلاثة مبانٍ تضم 636 وحدة سكنية، حيث من المتوقع البدء بتسليم الوحدات للعملاء خلال الربع الثاني من العام الجاري.
يقع المشروع على مقربة من أحدث حديقة عامة في العاصمة، ويتألف من ستة أبراج تضم 1272 وحدة سكنية، وتتوسطها قناة مائية.
وقال معن العولقي، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية: «سجلنا بداية قوية في 2020 حيث شارف عدد من مشاريعنا على الانتهاء، ونبدأ بتسليم الوحدات السكنية في عدد من أهم الوجهات وأكثرها إقبالاً في أبوظبي. ويوفر كل من مشروع «ذا بردجز» و«ياس إيكرز» لقاطنيهما تجربة معيشة راقية وسط مناظر طبيعية خلابة ومرافق تلبي مختلف احتياجات الحياة العصرية. ويجري العمل على قدم وساق في مشاريعنا المختلفة التي لا تزال قيد التطوير، ونتطلع إلى تسليم المزيد من الوحدات السكنية في العاصمة خلال الفترة المقبلة».
وفي مشروع «الغدير» الواقع بالقرب من المنطقة الواصلة بين أبوظبي ودبي، والذي يلبي احتياجات القوى العاملة في المدينتين، اكتمل بناء النماذج الأولية المخصصة للعرض، وباتت متاحة أمام الجمهور للمعاينة، بينما انطلقت المرحلة الثانية من أعمال تطوير المخطط الرئيس للمشروع الذي يراعي مبادئ العيش المستدام. وتم الانتهاء من بناء شبكات الصرف الصحي وإدارة مياه العواصف إلى حد كبير، كما تم إنجاز أكثر من 50% من أعمال تمديد شبكة أنابيب الغاز.
وفي مشروع «وترز أج» أحرزت الأعمال الإنشائية تقدماً ملحوظاً في جميع المباني المتواجدة على الشواطئ الشرقية لجزيرة ياس. ويتكون المشروع من 13 مبنىً سكنياً متوسط الارتفاع، ويضم وحدات سكنية تتراوح بين استوديوهات وشقق مؤلفة من غرفة نوم وحتى ثلاث غرف.
وفي جزيرة الريم، يسجل مشروع «ريفلكشن» السكني المؤلف من برجين متجاورين مؤلفين من 374 وحدة سكنية، تقدماً لافتاً في سير الأعمال الإنشائية بعد الانتهاء من وضع الأعمدة الأساسية. ويجري العمل حالياً على تنفيذ أعمال العزل المائي والردم، وتجهيز الرافعات البرجية لبدء المرحلة التالية من البناء.
ومن ناحية أخرى، تخطى سير العمل في مشروع «الريمان» الواقع بالقرب من مطار أبوظبي الدولي الجدول الزمني المحدد له، حيث وصلت أعمال حفر الطرق وعزل مياه العواصف وتركيب الأنابيب إلى مراحل متقدمة. وتم تثبيت 6452 متراً من الأنابيب حتى الآن، واستكملت أعمال الصرف الصحي وتركيب الأنابيب وتركيب الفتحات العلوية.
ويحتوي المشروع على قطع أراضٍ سكنية وتجارية أتيحت للشراء لجميع الجنسيات، ولاقت إقبالاً كبيراً منذ إطلاقها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©