الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي ودبي أفضل المدن للعيش أوسطياً

أبوظبي ودبي أفضل المدن للعيش أوسطياً
27 نوفمبر 2018 01:38

دبي (الاتحاد)

كشف استبيان جديد أجراه بيت.كوم، مؤخراً بالتعاون مع يوجوف،، تحت عنوان «أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، أن أبوظبي ودبي هما أفضل مدينتين للعيش والعمل في المنطقة.
وتم ترتيب المدن بحسب العديد من العوامل الاقتصادية والبيئية ومستوى المعيشة والعوامل الاجتماعية والثقافية وريادة الأعمال.
من ناحية أخرى، ظهرت أبوظبي كأفضل مدينة من حيث التأمين الصحي والضمان الاجتماعي، وكذلك أنظمة حماية الأجور. أما من حيث تطبيق السياسات بفعالية، فقد احتلت أبوظبي ودبي أعلى مرتبة.
ويقدّر سكان مدن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشدة العوامل البيئية المتعلقة بالنظافة، حيث صنف غالبية المجيبين دبي وأبوظبي من بين أفضل المدن من حيث الشوارع والطرق النظيفة.
وحلت دبي وأبوظبي في المركز الأول من حيث جمال المباني فيهما، حيث صنفها غالبية المجيبين بشكل إيجابي (90% و89% على التوالي). كما صنفت أبوظبي على أنها الأفضل من ناحية حركة المرور. وإضافة إلى ذلك، برزت أبوظبي كأكثر مدينة تتوافر فيها الحدائق العامة، حيث صنفها 85% بشكل إيجابي.
أما بالنسبة لتوافر مرافق الرعاية الصحية، تعتبر كل من أبوظبي ودبي الأفضل من هذه الناحية.
وقد احتلت أبوظبي المركز الأول من حيث جودة مرافق الرعاية الصحية، يليها دبي والشارقة.
وفيما يتعلق بأنظمة الصرف الصحي/‏ المياه/‏ الكهرباء، تم تصنيف مدينتي دبي وأبوظبي في أعلى مرتبة (90% و89% على التوالي).
واحتلت دبي مركز الصدارة من ناحية توافر وسائل النقل العام التي يسهل الوصول إليها وجودتها. أما بالنسبة لتوافر وسائل ترفيهية متنوّعة، فقد احتلت دبي المركز الأول، حيث صنفها 89% بشكل إيجابي. أما من حيث توافر المؤسسات التعليمية، تعتبر دبي المدينة الرائدة على مستوى المنطقة (80%). وفيما يتعلق بملاءمة المدينة للأطفال، فقد احتلت أبوظبي المرتبة الأولى (77%).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©