أبوظبي (الاتحاد)

أقامت موانئ أبوظبي مجموعة من الأنشطة والفعاليات، احتفالاً بشهر الإمارات للابتكار 2020، المُقام تحت عنوان «الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين» لنشر ثقافة الابتكار في المجتمع الإماراتي، وتحفيزه لتبنيه حلولاً مبتكرة لمواجهة التحديات المُقبلة.
حسب بيان أمس، سجلت موانئ أبوظبي حتى نهاية عام 2019 إيرادات ووفورات تفوق 170 مليون درهم، بفضل تبني أفكار مُبتكرة عبر منصة المقترحات «ابتكار»، المُطورة لدراسة وتطبيق الأفكار والمقترحات المبتكرة لموظفي الشركة، والمتعاملين، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة.
وتشمل مجموعة الأفكار المبتكرة والمُفعلة ضمن موانئ أبوظبي أفكاراً عديدة، منها على سبيل المثال لا الحصر، تعزيز عمليات القطر في ميناء مصفح، وتطوير خدمات المناولة، بالإضافة إلى استحداث آلية جديدة لتصريف النفايات.
ونالت موانئ أبوظبي في شهر نوفمبر المُنصرم، شهادة «المؤسسة المبتكرة» من المعهد العالمي لإدارة الابتكار، المستوى الثالث، لتصبح أول شركة في القطاع البحري تحصل على هذا التقدير.
وقالت إيمان الخلاقي، نائب الرئيس- إدارة الابتكار في موانئ أبوظبي:«إننا ملتزمون بدعم الاستراتيجية الحكومية للابتكار، وحريصون على المساهمة في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة والتنافسية للخمسين عاماً المقبلة، من خلال تسخير قدراتنا لدعم الابتكار، والبحث والعلوم والتكنولوجيا».