الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سولسشاير: بوجبا أفضل لاعب وسط في العالم

سولسشاير: بوجبا أفضل لاعب وسط في العالم
25 ديسمبر 2019 00:04

لندن (أ ف ب)

رأى النرويجي أولي جونار سولسشاير، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، أن لاعبه الفرنسي بول بوجبا، العائد بعد غياب مطول بسبب الإصابة، هو «أفضل لاعب خط وسط في العالم».
وشارك حامل لقب كأس العالم مع منتخب بلاده، كبديل في المباراة التي خسرها فريقه أمام واتفورد متذيل ترتيب الدوري الإنجليزي بهدفين نظيفين، ودخل الفرنسي في الدقيقة 64، بعدما كان فريقه متأخراً بالهدفين، وكاد أن يسجل في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وكانت هذه المشاركة الأولى لبوجبا في صفوف الفريق بعد غيابه عن الملاعب، منذ أواخر سبتمبر، وتعرض اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، لإصابة في الكاحل أواخر يوليو الماضي، وعاد بشكل موقت إلى الملاعب، قبل أن يبتعد مجدداً بسبب مفاعيل الإصابة ذاتها.
وشارك بوجبا، في ست مباريات فقط مع فريقه هذا الموسم في الدوري. ويرجح أن يكون الفرنسي أساسياً في حسابات مدربه في الاستحقاق المقبل غداً، عندما يستضيف «الشياطين الحمر» نيوكاسل، في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري، حيث يجد سولسشاير نفسه محتاجاً إلى الإبداع، الذي قد يوفره الفرنسي لكسر دفاع المنافسين.
وقال سولسشاير: «دعونا نرى كيف سيكون رد فعله، وبماذا يشعر، لقد كان جيداً جداً عندما عاد إلى الفريق، وقد يكون كذلك إذا دفعنا به منذ البداية».
ورأى سولسشاير، أن بوجبا قادر على أداء أدوار مختلفة «في أي مكان، ويمكنه شغل أي مركز في خط الوسط، إنه لاعب خط وسط من الدفاع إلى الهجوم، يمكنه أن يتقدم إلى العمق، ويلعب التمريرات الطويلة، يمكنه اختراق منطقة الخصم، والمزج بين الدفاع والهجوم». واعتبر سولسشاير، أن فائدة تواجد بوجبا في تشكيلته تعود إلى «كونه أفضل لاعب خط وسط متكامل في العالم». وسبق لسولسشاير، أن أكد الأسبوع الماضي أن بوجبا باقٍ مع الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، على رغم التقارير المتكررة التي تتحدث عن اهتمام ريال مدريد الإسباني، ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالتعاقد معه.
ولفت سولسشاير، إلى أنه يبحث عن رد فعل من لاعبيه ضد نيوكاسل، بعدما فشل يونايتد مجدداً في تحويل هيمنته إلى نتيجة إيجابية أمام واتفورد، معتبراً أن من نقاط قوة فريقه «رد فعلنا بعد النتائج السيئة».
ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن في الترتيب، برصيد 25 نقطة من 18 مباراة، بفارق 24 نقطة عن المتصدر ليفربول، علماً أن الأخير خاض مباراة أقل لانشغاله بمونديال الأندية.
وقال سولسشاير: «لم نحافظ على الثبات كما كنا نرغب، لكننا لم نحقق سلسلة سيئة، مثلما فعلنا في نهاية الموسم الماضي، لذا سيكون هناك رد فعل بالتأكيد».
وأقر بأن التقدم كان أبطأ من المتوقع، مشيراً إلى أنه يركز حالياً على تطوير فريق يمكنه الهيمنة والانتصار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©