السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفتيات» يضيف ذهبيتين للإمارات في «عربية المبارزة»

«الفتيات» يضيف ذهبيتين للإمارات في «عربية المبارزة»
25 ديسمبر 2019 00:04

علي معالي (دبي)

رفع منتخبنا الوطني لفتيات المبارزة رصيده إلى 7 ميداليات ملونة، منها 3 ذهبيات في منافسات البطولة العربية، التي يسدل عليها الستار اليوم في الكويت، وهو رقم يتحقق للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، خاصة في عدد الميداليات الذهبية، ومن المنتظر أن يرتفع الرصيد في ختام البطولة اليوم.
وشهد يوم أمس تألقاً لافتاً لمنتخبنا من خلال الفوز بذهبيتين الفرق في سلاحي السابر والفلوريه للاعبات شهد حزام ونورا البريكي ولطيفة الحوسني، حيث لعب منتخب سلاح السابر في قبل النهائي مع منتخب العراق في الدور قبل النهائي بنتيجة 45 - 17، وفي المباراة النهائية تفوق منتخبنا على سوريا 45 - 29. وتحققت الذهبية الثانية، أمس، في سلاح الفلوريه بالفوز في المباراة النهائية على قطر 45 - 29، كما فاز بالميدالية البرونزية عبدالله الحمادي في سلاح الآيبيه رجال، وبرونزية أخرى للاعبة العنود مبروك في سلاح الآيبيه للفردي.
وكانت الميدالية الذهبية الأولى قد حققتها نورا البريكي، أمس الأول، في منافسات العمومي، كما حققت لطيفة الحوسني برونزية المسابقة نفسها. وعبر المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي عن سعادته بما حققته المبارزة الإماراتية، قائلاً: «الإنجاز نتيجة تضافر الجميع وحصيلة جهد اللاعبين واللاعبات والأجهزة الفنية وجهود الأندية مع الاتحاد، ونتطلع للمزيد من العمل والميداليات ليس فقط على مستوى العرب، بل في آسيا وما حققناه يؤكد أن لدينا العديد من المواهب التي يمكن أن تكون ذخيرة جيدة للعبة مستقبلاً». وأضاف: «ما حدث في النسخة العربية الحالية هو الأول في تاريخ اللعبة بالنسبة لنا بتحقيق هذا العدد من الميداليات، والمنتظر أن يرتفع العدد في اليوم الختامي في منافسات سلاح الآيبيه للفتيات، حيث نتطلع إلى الحصول على الميدالية الذهبية والمنافسة على اللقب العربي». وختم المهندس الشيخ سالم بن سلطان قائلاً: «المستوى الذي ظهرت به المبارزة الإماراتية ثمرة عمل منظم من أطراف اللعبة، وعلينا أن نبني المستقبل على ما حققناه، ومثل هذه الألقاب والنتائج تدفع اللعبة إلى مزيد من الانتشار والتطور، وأتوقع زيادة عدد الممارسين من كافة المراحل وهو الهدف الذي نخطط ونسعى له حتى تتسع رقعة اللعبة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©