بسام عبدالسلام (عدن)

قتل 6 عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قياديان في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء باليمن، أمس، بعد أن شنت طائرة أميركية بدون طيار «درون» غارة جوية على مواقع التنظيم المتطرف.
وأفادت مصادر محلية بأن الطائرة الأميركية استهدفت موقعاً لـ«القاعدة» بمنطقة ذي كالب في القريشية، مما أدى إلى مقتل القياديين أبو محمد الذهب وأبو القعقاع و4 من مرافقيهما. وتستهدف الولايات المتحدة بين الحين والآخر، مسلحي «القاعدة» في محافظات اليمن الجنوبية. وتصنف واشنطن فرع القاعدة في اليمن، المعروف باسم «القاعدة في جزيرة العرب»، كأخطر فروع التنظيم الإرهابي.
وأطلقت قوات النخبة الشبوانية حملة أمنية لدهم عدد من مواقع وأوكار تنظيم القاعدة في منطقة الحوطة بمديرية ميفعة جنوب محافظة شبوة.
وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن قوات الحملة دهمت عدداً من المواقع التي تمركزت فيها عناصر القاعدة بجبال السقاه بضواحي الحوطة، مشيراً إلى أن القوات قامت بتمشيط المواقع الجبلية وسط فرار العناصر الإرهابية قبيل وصول القوات.
وأكد المقدم محمد سالم البوحر «قائد قوات» النخبة الشبوانية محور عزان «أن الحملة الأمنية في جبال سقاه ذات التضاريس الصعبة والطرق الوعرة تكللت بالنجاح وحققت جميع أهدافها في تطهير تلك المواقع التي تحصنت فيها العناصر الإرهابية عقب تضييق الخناق عليها في المدن الرئيسة التي كانت تتمركز فيها خلال الفترة الماضية.
وأوضح البوحر أن «النخبة الشبوانية» لن تكتفي بتحرير المدن بل ستلاحقهم في كل شبر من أرض شبوة حتى تطهيرها من عناصر الغدر والخيانة وفرض الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين بالمحافظة، مثمناً دعم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول التحالف العربي بشكل عام في إسناد ودعم قوات النخبة الشبوانية للقيام بمهامها في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب.