الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تستضيف «قمة» القيادات الرياضية العالمية 2020

أبوظبي تستضيف «قمة» القيادات الرياضية العالمية 2020
24 ديسمبر 2019 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

للعام الثاني على التوالي، تستضيف العاصمة أبوظبي قمة قادة الرياضة العالميين، على مدار يومي 21 و22 يناير المقبل، في حلبة مرسى ياس، وسط توقعات بمشاركة 450 من مختلف قادة أعمال الرياضة العالميين.
وتستقطب القمة، أكثر من 20 شخصية عالمية من رواد وقادة أعمال القطاع الرياضي، من بينهم فيل لينش الرئيس التنفيذي للإعلام في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفران ميلار الرئيس التنفيذي لـ «أينوس»، وياسر اليوسف نائب رئيس الشراكات التجارية في «الاتحاد للطيران»، والأمير عبدالله بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود مالك نادي شيفيلد يونايتد، ونافين سينج المدير التجاري الرئيسي لجمعية الجولف بالولايات المتحدة، ومايتي فنتورا المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في «لا ليجا»، وغيرهم.
وتعتبر أبوظبي التي تحتل موقع الصدارة الرياضية على مستوى العالم، المدينة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تستضيف قمة القيادات الرياضية العالمية للسنة الثانية على التوالي والتي أقيمت نسخها السابقة في كل من نيويورك ولندن وبكين.
وتناقش القمة المرتقبة التي يشارك فيها أكثر من 450 من قادة الرياضة العالميين الذين يمثلون أكثر من 20 دولة، أبرز مستجدات صناعة الرياضة العالمية، بما فيها التقنيات الأكثر تطوراً، والتغطية التلفزيونية والإعلامية للفعاليات والبطولات الرياضية، بجانب شؤون التسويق والرعاية، والجماهير، ومختلف المواضيع المتعلقة بقطاع الرياضة العالمي.
من جانبه، أكد عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أهمية استضافة قمة قادة الرياضة العالميين، للسنة الثانية على التوالي، ودورها الكبير في تحقيق الإضافة الكبيرة لمسيرة خطط مجلس أبوظبي الرياضي الطموحة لتحقيق التنمية والتقدم الرياضي، مبيناً أن الإعلان عن القائمة الأولية للمتحدثين يمثل دفعة كبيرة لأعمال القمة، وسط تنوع الخبرات والتجارب الثرية، بعد النتاجات التي خرجت بها النسخة الأولى من القمة. وأضاف العواني: «نأمل أن يستفيد الجميع من أفكار وخبرات وتجارب المتحدثين خلال القمة التي تتزامن مع الكم الكبير من الفعاليات التي تستضيفها دولة الإمارات بشكل عام، وأبوظبي خصوصاً، والاهتمام المتزايد من قبل الجميع، بكل ما يتعلق بالرياضة والرياضيين».
من جانبه، علّق سيمون لاو المؤسس والرئيس التجاري لقمة قادة الرياضة العالميين، قائلاً: «تتمتع أبوظبي بسجل حافل في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، ونحن نتطلع دوماً إلى العودة لقمة قادة الرياضة العالميين للمرة الثانية من قلب الشرق الأوسط مجدداً».
واختتم لاو قائلاً: «ندعو كافة المهتمين بقطاع الرياضة وأعماله، الاستفادة من العديد من المحاور التي سيطرحها المتحدثون على مدار يومي 21 و22 يناير المقبل، ونتمنى للجميع التوفيق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©