الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ستراتا» و«ليوناردو»: توسيع نطاق صناعة هياكل الطائرات لتلبية الطلب العالمي

«ستراتا» و«ليوناردو»: توسيع نطاق صناعة هياكل الطائرات لتلبية الطلب العالمي
24 ديسمبر 2019 01:00

أبوظبي (الاتحاد)

مددت شركة «ستراتا للتصنيع» شراكتها، المستمرة منذ 10 سنوات، مع شركة «ليوناردو إس بي إيه» الإيطالية، من خلال مذكرة تفاهم جديدة لتطوير وتصنيع أجزاء هياكل الطائرات المصنّعة من المواد المركبة، بهدف تلبية احتياجات كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية.
وبموجب المذكرة، ستعمل «ستراتا للتصنيع» وشركة «ليوناردو إس بي إيه» على توسيع نطاق أعمال وحدة صناعة هياكل الطائرات لديهما، على المستوى العالمي، عبر الاستفادة من خبراتهما الهندسية وقدرات الإنتاج المشتركة، لدفع تطوير التقنيات الجديدة.
ومن جانبها، ستوفر «ليوناردو إس بي إيه» خدمات الدعم الفني، وستعمل على رفع مستوى تبادل المعارف والخبرات مع «ستراتا» في التكنولوجيا المتقدّمة، باعتبارها واحدة من أفضل 10 شركات عالمية في قطاع صناعة الطيران والدفاع والأمن.
وقال إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا للتصنيع»: «تهدف شركة ستراتا إلى تعزيز شعار صنع في الإمارات، من خلال ضمان تسليم أجزاء هياكل الطائرات عالية الجودة إلى كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية، تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 المتمثلة في بناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنمية وتطوير قدراتنا التكنولوجية، وكوادرنا الوطنية، وخبراتنا في مجال تصنيع هياكل الطائرات، لمواصلة تعزيز قدراتنا التنافسية ضمن أحد أكثر القطاعات اعتماداً على التكنولوجيا المتطورة والابتكارات في العالم».
من جانبه، قال جيانكارلو شيسانو، العضو المنتدب لقسم هياكل الطائرات لدى شركة «ليوناردو»: «بعد مرور 10 أعوام على مشاركة ستراتا في برنامج إيه تي آر، نواصل في شركة ليوناردو تعاوننا الاستراتيجي مع الشركة الإماراتية الرائدة في قطاع الطيران. وتعد الكفاءات الهندسية التي تمتلكها الشركتان، والعمليات المتقدمة التي توظفانها، أحد أبرز عوامل النجاح».
ويأتي نمو أعمال «ستراتا» بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به الشركة من «مجلس التوازن الاقتصادي» في أبوظبي، الذي يحرص على تعزيز الشراكة بين «ستراتا» و«ليوناردو إس بي إيه» في إطار سعيه لتطوير قطاع صناعة الطيران، وتحقيق رؤية أبوظبي في التحوّل لمركز عالمي موثوق لصناعة الطيران، وبناء اقتصاد متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©