السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

المناطق الحرة الإماراتية أنموذج في معايير الجودة

المناطق الحرة الإماراتية أنموذج في معايير الجودة
24 ديسمبر 2019 00:59

الشارقة (الاتحاد)

أكد حميد محمد بن سالم، رئيس غرفة التجارة الدولية في الإمارات، السمعة العالمية التي تتمتع بها المناطق الحرة في دولة الإمارات، والتي أصبحت مثالاً يحتذى به في تطبيق أعلى معايير المواصفات والجودة، والالتزام باعتماد أفضل الممارسات الإبداعية والمبتكرة في الصناعات الغذائية المتنوعة، معتبراً أن المناطق الحرة جزء لا يتجزأ من منظومة التميز الاقتصادي بالإمارات.
جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري الثالث لمجلس إدارة غرفة التجارة الدولية في الإمارات، الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة الشارقة مؤخراً، لبحث خطط غرفة التجارة الدولية المستقبلية الرامية لتطوير خدماتها وتعزيز سمعتها أمام نظرائها في الأسواق العالمية، وتحقيق تمثيل أوسع لمجتمع الأعمال المحلي على المستوى العالمي، إضافة إلى الترويج للغرفة وخدماتها وأنشطتها وفعالياتها القادمة.
كما تم خلال الاجتماع، المصادقة على محضر الاجتماع الثاني واعتماد ميزانية 2020، ومراجعة الأنشطة والفعاليات التي شاركت بها غرفة التجارة الدولية، منذ بداية العام الجاري.
وترأس الاجتماع حميد محمد بن سالم، بحضور فاطمة خليفة المقرب، مديرة إدارة العلاقات الدولية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية في الإمارات.
ولفت حميد محمد بن سالم إلى أن المنتجات الغذائية المصنعة في المناطق الحرة بالدولة، تواكب أفضل الممارسات العالمية في المواصفات والمقاييس والجودة والرقابة، الأمر الذي أتاح لها الوصول إلى كل أسواق العالم بسهولة ويسر، حيث تتميز علامة الجودة الإماراتية بإقبال كبير عليها، نظراً لتلبيتها كل المعايير العالمية للسلامة والصحة، مؤكداً أن دولة الإمارات عززت من مكانتها وجهة عالمية للصناعات الغذائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©