السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد كلباء والبطائح.. «موعد مع التاريخ»

اتحاد كلباء والبطائح.. «موعد مع التاريخ»
24 ديسمبر 2019 00:07

فيصل النقبي (كلباء)

يكتسب لقاء اتحاد كلباء والبطائح أهمية كبيرة، لأن الفائز يصل للمرة الأولى إلى دور الثمانية، وهي سابقة تاريخية لكل منهما منذ بداية الاحتراف، ولم يسبق أن تجاوز «النمور» هذا الدور منذ انطلاق دوري المحترفين، حيث سقط سبع مرات، كما أنها تاريخية للبطائح منذ تأسيسه، حيث يشارك للمرة الأولى في الكأس، وحقق إنجازاً تاريخياً بالوصول إلى هذا الدور من المشاركة الأولى، ويطمح إلى كتابة التاريخ من أوسع الأبواب، في حال تجاوز عقبة «النمور»، والوصول إلى دور الثمانية
وتبدو الفوارق واضحة، قياساً للمستوى الفني وتاريخ الفريقين، ولكنها لا تبدو كذلك على أرض الملعب لأن البطائح يقدم موسماً جيداً في دوري الأولى، فقد صعد إلى دور الـ 16، عبر التصفيات التمهيدية، بوصفه أول مجموعته بجدارة، كما أنه ينافس على لقب دوري الأولى، حيث يحتل المركز الثالث حالياً، ولديه إمكانيات جيدة من اللاعبين، وكذلك الطاقم الفني.
ويدرك مدرب «النمور» هذه الحقيقة، وبالتالي جهز عناصره الرئيسية لهذا اللقاء الذي يريد أن يعوض الخسارة الأخيرة أمام الوحدة بهدفين لهدف، كما يسعى للذهاب بعيداً في المسابقة لأبعد من دور الثمانية، ويرغب في حسم المباراة مبكراً، حتى يتجنب أي مفاجآت من أي نوع.
وينتظر أن تأتي مواجهة اليوم حماسية، وصعب التكهن بنتيجتها، لأن الفريقين يملكان نخبة من اللاعبين الجيدين، وأيضاً الطموح ذاته في التأهل إلى ربع النهائي، وبالتالي اغتنام الفرصة الذهبية في الوقت الأصلي، ودون اللجوء إلى ركلات الترجيح.

جمال عبدالله: «الحق المشروع»
شدد جمال عبدالله حارس اتحاد كلباء، على أن فريقه يدخل لقاء البطائح من أجل التأهل إلى دور الثمانية، وتقديم عرض جيد يعوض الخسارة الأخيرة أمام الوحدة، وقال: الفوز حق مشروع لنا وللفريق المنافس، ونبذل ما بوسعنا بحثاً عن الانتصار، وندرك أن البطولة تختلف اختلافاً جذرياً عن أي مسابقة أخرى، لذلك فإن هدفنا الأساسي هو تجنب أي نتيجة سلبية، والانتصار في الوقت الأصلي. وأشار عبدالله إلى أن فريقه يحترم البطائح، رغم أنه من أندية دوري الأولى، إلا أن مستواه جيد، وحقق نتائج جيدة.

النقبي: نعرف كل شيء عن «النمور»
أكد اللاعب سعيد النقبي أن البطائح حقق إنجازاً بالصعود إلى دور الـ16، ويأمل في مواصلة المشوار بنجاح والتأهل إلى دور الثمانية للكأس.
وقال: فرصة جيدة للفريق واللاعبين للاحتكاك مع منافس بدوري المحترفين، ونجتهد ونقدم كل ما نملك في المباراة لحصد نتيجة إيجابية تسعد جماهيرنا، وأنهم يعرفون كل كبيرة وصغيرة عن اتحاد كلباء على عكس المنافس الذي لا يعرف الكثير.

داسيلفا: جاهزيتنا جيدة
وصف الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب اتحاد كلباء جاهزية فريقه لمباراة البطائح، بأنها جيدة للغاية، رغم الوقت القصير للإعداد، مؤكداً رغبته في تجاوز عقبة المنافس للوصول إلى دور الثمانية، مشدداً على أنه يجد صعوبة في اختيار الأجانب على وجه التحديد، لأن لوائح المسابقة لا تسمح بمشاركة لاعبين فقط، في حال لقاء منافس من الدرجة الأولى، وباستثناء ذلك، فإن الفريق بأكمله جاهز للقاء.
وقال داسيلفا إن وليد عمبر لن يشارك لظروف الإصابة، وأعد الخطة المطلوبة للتفوق على البطائح، ولديه دراية جيدة بالمنافس، ويسعى للابتعاد عن أي مفاجآت لضمان الفوز والتأهل.
وأشار إلى أنه قام خلال اليومين الماضيين بعملية استشفاء للاعبين، للتخلص من الإرهاق لقصر المدة الفاصلة بين المباريات، مؤكداً أن الضغط لا يسمح لإعداد اللاعبين بالطريقة المثالية، إلا أنه يتعامل مع الموقف جيداً ويتوجه بالشكر للاعبين الذين يبدون بأفضل حالة ممكنة.

طارق السيد: التحدي الجديد
كشف المصري طارق السيد مدرب البطائح، أن الوصول إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة نتاج عمل وجهد كبير للفريق رأى الكثيرون بأنه إنجاز في أول موسم يشارك فيه رسمياً، ونرى أن لقاء اليوم أمام اتحاد كلباء بمثابة التحدي الجديد الذي يخوضه الفريق، وبالطبع لن يكون نزهة أو مجرد تأدية واجب، لكننا نكافح بكل قوة لتحقيق الفوز، والتأهل إلى دور الثمانية، واستعدادات الفريق للمباراة اختلف خططياً عن الدوري، لأنها تحتاج إلى تجهيز نفسي وذهني في المقام الأول، قبل الإعداد البدني.
وأوضح أن الفريق جاهز لخوض اللقاء بروح معنوية عالية، وبطموح كبير لمواصلة مشواره بنجاح في البطولة، وتم إعداد اللاعبين لمواجهة الاحتمالات كافة، ومنها الأوقات الإضافية وركلات الترجيح إذا تطلب الأمر، وقال «نعتمد على الأسلوب الجماعي، ونملك مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب خبرات في دوري المحترفين سابقاً، إلى جانب الثلاثي الأجنبي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©