الاتحاد

الرياضي

كأس آسيا.. 10 نجوم مرشحون للتألق في النهائيات

علي مبخوت

علي مبخوت

مراد المصري (دبي)

نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، على موعد مع مشاركة نخبة من أفضل لاعبي «القارة الصفراء»، وسط تنافس محتدم بينهم لتحقيق أفضل النتائج مع منتخبات بلادهم في المقام الأول، والبحث عن تألق على المستوى الفردي، لتأكيد جدارتهم بهذه النجومية التي يحظون بها، وجعلتهم محط أنظار وآمال الجماهير، ونسرد أبرز 10 نجوم يتوقع بروزهم في الحدث الكبير.

علي مبخوت
الجنسية: الإمارات
العمر: 28
المركز: مهاجم
النادي: الجزيرة
تتعلق الآمال الكبيرة على المهاجم علي مبخوت لقيادة منتخبنا الوطني في النهائيات، وهو اللاعب الذي تفجرت موهبته في السنوات الماضية، وترك بصمة في النسخة الماضية تحديداً، حينما نال لقب الهداف، بعدما هز شباك المنافسين 5 مرات، وواصل لاعب الجزيرة في رحلة الصعود خلال السنوات الأربع التالية، التي تحول فيها إلى «ماكينة أهداف» بمعنى الكلمة، ووصل إلى مراتب متقدمة على لائحة الهدافين التاريخيين لدوري الخليج العربي. ونال علي مبخوت إشادة كبيرة من المدربين واللاعبين الأجانب الذين تعاقبوا على دورينا، وتم ترشيحهم مراراً للاحتراف في الملاعب الأوروبية، نظراً لقدراته المميزة التي برزت مع الجزيرة في كأس العالم للأندية 2017، حينما قاد «فخر أبوظبي» إلى «المربع الذهبي» وقتها.

توم روجيتش
الجنسية: أستراليا
العمر: 26
المركز: صانع ألعاب
النادي: سيلتك
يعتبر روجيتش «حجر الأساس» في تشكيلة منتخب أستراليا، واللاعب الذي يجيد صناعة الألعاب، ويمثل حلقة وصل مهمة لفريقه، من خلال الربط بين خطوط اللعب، ومنح المهاجمين التمريرات الحاسمة، وتشكيل الخطورة على المنافسين.
ويمثل روجيتش قصة نجاح مميزة، بعدما انطلق تدريجياً، ونجح في الوصول إلى أوروبا من بوابة الدوري المحلي، حيث جاء انضمامه إلى سيلتك الإسكتلندي، ونجح في تأمين مكانه ضمن قائمة الفريق الأساسية أيضاً، وخاض 156 مباراة مع الفريق «الأخضر» و«الأبيض».

هيونج مين
الجنسية: كوريا الجنوبية
العمر: 26
المركز: مهاجم
النادي: توتنهام
رغم أنه يبدأ مشواره في الجولة الثالثة من الدور الأول، فإن هيونج مين سون سيكون من النجوم المؤثرين في مسيرة منتخب بلاده كوريا الجنوبية أحد المرشحين للفوز باللقب، وهو اللاعب الذي قاد المنتخب الأولمبي إلى التتويج بذهبية دورة الألعاب الأولمبية خلال الصيف الماضي، وأسهم في قيادة «نمور كوريا» إلى المباراة النهائية في النسخة الماضية «أستراليا 2015».
ويقدم اللاعب أحد أفضل عروضه هذا الموسم في الملاعب الأوروبية والدوري الإنجليزي تحديداً، حيث فرض نفسه مع توتنهام، ويتميز بقيامه بأدوار متعددة في أرضية الملعب.

عمر السومة
الجنسية: سوريا
العمر: 29
المركز: مهاجم
النادي: أهلي جدة
أحد أفضل المهاجمين في القارة الآسيوية خلال السنوات الأخيرة، ولعب دوراً مهماً في وصول منتخب بلاده إلى الأدوار الحاسمة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم الماضية، ويبحث عن ترك بصمته في البطولات الكبيرة، والظهور على المسرح الآسيوي من أوسع أبوابه. خطف السومة نجومية كبيرة في الملاعب السعودية، وتألق هناك، وتحديداً مع أهلي جدة.

ياسين البخيت
الجنسية: الأردن
العمر: 29
المركز: جناح
النادي: دبا الفجيرة
أحد أسرع اللاعبين وأكثر قتالية ورفضاً للاستسلام، حضر لاعباً مؤقتاً إلى دوري الخليج العربي، ليتحول إلى عنصر مهم غير قابل للاستغناء عنه مع دبا الفجيرة، ويدرك تماماً أنه بحاجة لإبراز موهبته مع الأردن الذي لا يمر بأفضل أحواله في الوقت الحالي، ويحتاج إلى تألقه لتجاوز دور المجموعات على الأقل.

سردار أزمون
الجنسية: إيران
العمر: 24
المركز: مهاجم
النادي: روبن كازان
لاعب صاعد بقوة في الكرة الإيرانية، ويمر بمرحلة انتقالية، بعدما بلغ عامه الـ 24 قبل أيام، ويتوقع أن يكون من أبرز نجوم البطولة، بالنظر إلى سجله المميز مع روبن كازان الروسي، إلى جانب أدائه اللافت مع منتخب إيران في الفترة الماضية، علماً بأنه سجل هدفين في 4 مباريات شارك فيها خلال النسخة الماضية في أستراليا.
يجيد أزمون اللعب مهاجماً أو التحول إلى جناح.

وو لي
الجنسية: الصين
العمر: 27
المركز: جناح
الفريق: شنغهاي
أحد أبرز نجوم منتخب الصين في الوقت الحالي، وصاحب مهارة في وسط الملعب، إلى جانب سرعته التي جعلته عنصراً غير قابل للاستغناء عنه في صفوف «التنين»، حيث خاض 52 مباراة دولية منذ عام 2010.
ويعد اللاعب أسطورة على مستوى ناديه شنغهاي، ويسعى لنقل النجاح الذي يحصده مع ناديه إلى منتخب بلاده.

فهد المولد
الجنسية: السعودية
العمر: 24
المركز: جناح
النادي: اتحاد جدة
لاعب صاحب سرعة عالية ومهارة مميزة، وأحد الأبرز في مركزه في كرة القدم السعودية والعربية، يملك خبرة طويلة رغم صغر سنه، ومسيرة حافلة في صفوف اتحاد جدة، إلى جانب فترة الإعارة التي قضاها في النصف الثاني من الموسم الماضي مع ليفانتي الإسباني، التي أسهمت في منحه تجربة إيجابية للمستقبل.
لا زال فهد المولد عالقاً في الأذهان، عندما سجل هدف الفوز في مرمى اليابان، ليقود منتخب بلاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم الماضية، لكنه يتطلع هذه المرة إلى قيادة «الأخضر» إلى منصة التتويج على الصعيد الآسيوي الذي تعرف الكرة السعودية دربه جيداً.

تاكومي
الجنسية: اليابان
العمر: 23
المركز: مهاجم
النادي: سالزبورج
يعد مينامينو من أبرز المواهب الشابة البارز على الساحة اليابانية في الوقت الحالي، وقدم أوراق اعتماده بالثنائية التي سجلها مؤخراً في مرمى أوروجواي، ليؤكد أنه قادم بقوة لصنع الإضافة مع منتخب بلاده الباحث عن استعادة القمة الآسيوية مرة أخرى.
ويتألق مينامينو في صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي، وأصبح من الأسماء التي لا يمكن المساس بها هناك، وخاض 152 مباراة مع الفريق وأحرز 51 هدفاً، منها 9 أهداف، في 27 مباراة هذا الموسم تحديداً، ليدخل النهائيات الآسيوية بمعنويات مرتفعة للغاية.

عبدالله هلال
الجنسية: البحرين
العمر: 25
المركز: مهاجم
النادي: بوهيميانز
برز عبدالله هلال لاعباً صاعداً في الكرة البحرينية، يتوقع أن تشكل البطولة فرصة له لإبراز قدراته، وأصبح اللاعب أول بحريني يلعب في نادٍ أوروبي من الدوري الممتاز، عندما انضم إلى بوهيميانز 1905 التشيكي في الصيف الماضي، ومنذ ذلك الحين يواصل التألق، وأصبح هداف الفريق بـ 5 أهداف في الدوري. واستهل مسيرته في الرفاع الشرقي، وانتقل إلى المحرق، ومن هناك قرر أن يخوض مغامرة اللعب في أوروبا.

اقرأ أيضا

غوارديولا المدرب المفضل لروبن المعتزل