الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قمة دوري السلة تشتعل بين «الفرسان» و«العميد»

قمة دوري السلة تشتعل بين «الفرسان» و«العميد»
24 ديسمبر 2019 00:06

علي معالي (دبي)

اشتعل السباق مبكراً بين شباب الأهلي والنصر على قمة دوري رجال السلة، ومع افتتاح الجولة الثالثة من البطولة، تقاسم الفريقان القمة بعد تحقيقهما الفوز الثالث على التوالي، بتفوق شباب الأهلي على الوحدة «117-84»، والنصر على بني ياس بعد شوط إضافي «93-85» عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل «79-79»، كما شهدت الجولة تحقيق الجزيرة انتصاره الأول في البطولة، بفوزه على ضيفه العين بفارق 20 نقطة وبنتيجة «69-49».
وبنتائج الجولة، يصل رصيد كل من شباب الأهلي والنصر إلى 6 نقاط، فيما أهدى انتصار الجزيرة لاقتناص النقطة الرابعة وفض شراكته على المركز الثالث مع كل من الشارقة والوصل والبطائح، في حين رصيد الوحدة والعين 3 نقاط.
وعرف شباب الأهلي كيفية كسر حاجز 100 نقطة في سلة الوحدة، بعد أن هيمن على نتائج على 3 أشواط بنتيجة «37-18 و27-20 و29-17»، فيما لم يشفع للوحدة نيل الأفضلية بنتيجة الشوط الثاني «29-24».
وفي أقوى المباريات، فرط بني ياس بفرصة إنهاء الشوط الأول متقدماً بفارق 6 نقاط وبنتيجة «42-34»، وذلك بعد شهد الشوط الثاني استعادة النصر لاتزانه وإدراك التعادل في الثواني الأخيرة للوقت الأصلي بواقع «79-79»، ما فرض خوض الفريقين لشوط إضافي نجح من خلاله «العميد» في حسم انتصاره بنيل لاعبيه الأفضلية بنتيجة «14-6».
ونجح الجزيرة في تحقيق انتصاره الأول في دوري الموسم الحالي، بنيل لاعبيه الأفضلية على نتائج الأشواط الأول والثالث والرابع بواقع «20-11 و20-10 و16-15»، فيما اكتفى العين بنتيجة التعادل في الثاني «13-13».
من جانبه أكد عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد كرة السلة، رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية أن دوري الموسم الحالي لن يشهد مفاجآت في الفريق البطل، وأن المفاجآت ستكون في ترتيب الفرق، مشيداً في نفس الوقت بمستويات بعض الفرق قائلاً: «البطائح سيكون الحصان الأسود هذا الموسم». وقال: «ما قدمه الظفرة في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة وحلوله وصيفاً بعد النصر هي طفرة كبيرة يجب البناء عليها للمستقبل، ونهنئ الفارس على ما قدمه، حيث أبهرنا هذا الموسم بمستوى متميز للغاية، واستطاع أن يتفوق على أندية لها باع طويل في اللعبة، وما قدمه الفريق يجعل أندية كبيرة تعيد حساباتها مرة أخرى قبل أن تجد نفسها في المقاعد الخلفية في الترتيب».
وأضاف: «ضغط المباريات المتتالية له أسبابه في روزنامة الموسم ما بين بطولات مختلفة للمنتخب والأندية خاصة على المستوى الخليجي، وأن الأندية تعلم تماماً هذه الروزنامة، ولكن هناك بعض الحلول وجدناها ونقوم بتنفيذها خلال الفترة المقبلة حتى لا نجد الإرهاق يطول اللاعبين في الفترات المقبلة من عمر المسابقات المحلية، وهو ما تم الاتفاق عليه وتعميمه على الأندية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©